قبل موقعة الترجي.. هدافو الأهلي بنهائيات دوري الأبطال الأفريقي (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستكاوي يحذر حارس الأهلي من الوقوع في هذا الأمر أمام الترجي

تتجه أنظار جماهير الساحرة المستديرة كرة القدم، إلى ملعب رادس بتونس، في التاسعة مساء اليوم الجمعة، لمتابعة مواجهة نادي الأهلي والترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الفريق الأحمر اللقاء وعينه على تحقيق اللقب التاسع الأفريقي، بينما يأمل الترجي استغلال لعبه على أرضه ووسط جماهيره، لتعويض الخسارة بثلاثة أهداف لهدف في مباراة الذهاب بملعب برج العرب.

وترصد فيتو هدافي الأهلي بالنهائيات بدوري الأبطال الأفريقي على مدار المشاركات الـ11 للفريق الأحمر.
يعد محمد أبو تريكة، نجم الأهلي والكرة المصرية الأسبق، صاحب الرصيد الأعلى في تسجيل الأهداف في المباريات النهائية بدوري الأبطال، حيث نجح في تسجيل 5 أهداف، يليه الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي، ثم خالد بيبو، مهاجم الأهلي الأسبق، بثلاثة أهداف.

يلي اللاعبين، بهدف كل من علاء ميهوب وأيمن شوقي وأسامة حسني وأحمد عبد الظاهر، محمد بركات وفلافيو ومحمد ناجي جدو وسيد عبد الحفيظ وأحمد حسن والسيد حمدي ووليد سليمان ومؤمن زكريا.

بدأت أهداف محمد أبو تريكة الخمس بشباك النجم الساحلي التي كانت أول من استقبلت أهداف أمير القلوب، في إياب نسخة 2005 التي فاز خلالها الأهلي باللقب، وكان أبو تريكة عريس نهائي نسخة 2006 أمام الصفاقسي التونسي، بعدما سجّل هدفًا في مباراة الذهاب وعاد ليسجل هدف الفوز باللقب في مباراة الإياب التي انتهت بهدف دون رد.

عاد أبو تريكة للتسجيل مرة أخرى بنهائي نسخة 2013، بهدفين بلقائي الذهاب والعودة أمام فريق أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، وانتهت مباراة الذهاب بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، وعاد ليسجل هدف الأهلي الأول في مباراة التتويج بالقاهرة التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-صفر.

محمود الخطيب "بيبو" نجح بتسجيل ثلاثة أهداف في شباك أشانتي كوتوكو الغاني بنهائي نسخة 1982، بواقع هدفين بلقاء الذهاب الذي انتهى بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة، بينما تعادل الفريقان في كوماسي بنتيجة 1-1.

خالد بيبو يتساوى مع الخطيب في عدد الأهداف، لكنه يعد اللاعب الوحيد الذي سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في مباراة واحدة خلال النهائي، عندما قاد الأهلي للفوز بثلاثية دون رد في إياب نهائي نسخة 2001 بالقاهرة، على حساب صن داونز الجنوب أفريقي، وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب بجنوب أفريقيا بنتيجة 1-1.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق