أخبار عاجلة

سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

سياسي / اهتمامات الصحف التونسية
سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

السبت 1442/9/26 هـ الموافق /05/08 م واس


تونس 26 رمضان 1442 هـ الموافق 08 مايو 2021 م واس
تركّزت اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم على إعلان السلطات في تونس الحجر الصحي الشامل في البلاد طيلة أسبوع عيد الفطر وذلك في محاولة للحد من الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد الذي تسبب مؤخراً في ارتفاع كبير في حالات الإصابات والوفيات.
ورأت صحف السبت أن الجدل تجدد في ليبيا حول تواصل وجود الميليشيات خاصة في العاصمة طرابلس رغم بداية عودة الاستقرار الأمني والسياسي خاصة بعد تشكيل حكومة وحدة وطنية قبل شهرين، مشيرة إلى أن ذلك يأتي ذلك وسط دعوات دولية متصاعدة إلى تفكيك كل تلك المجموعات المسلحة.
وتناقلت تأكيد الصين، أن مخاطر صاروخها الفضائي الخارج عن السيطرة، الذي يتوقع أن يدخل الغلاف الجوي للأرض بعد أيام قليلة يفترض أن يعود إلى الأرض لكن لا أحد يعرف إلى أين بالضبط، مشيرة إلى أن احتمال التسبب بأضرار على الأرض ضئيل جدًا.
وتناقلت صحف تونس إعلان منظمة الصحة العالمية، أمس موافقتها على لقاح كورونا من شركة سينوفارم للاستخدام في حالات الطوارئ، وهو أول لقاح صيني يتلقى الضوء الأخضر من المنظمة، للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق.
// انتهى //
13:50ت م
0084
2226503.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي