أخبار عاجلة
صور| بيل نايي يصل دبي لحضور عرض فيلمه "آروعهم" -
موسكو: 93% من مساحة حلب تحت سيطرة الجيش السوري -

بالفيديو- الزمالك يصالح جماهيره .. وينجو من فخ إنبي  

بالفيديو- الزمالك يصالح جماهيره .. وينجو من فخ إنبي  
بالفيديو- الزمالك يصالح جماهيره .. وينجو من فخ إنبي  

 

حصد الزمالك ثلاث نقاط مهمة بعد الفوز على نظيره إنبي 2/1، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز.

أحرز أهداف المباراة طارق حامد للزمالك في الدقيقة 32 من تسديدة قوية، وأضاف باسم مرسي الهدف الثاني في الدقيقة 50 من رأسية رائعة، أما جاء هدف إنبي الوحيد عن طريق عمرو مرعي من انفراد تام في الدقيقة 85.

سيطر الحذر على بداية المباراة إلى أن تخطى الزمالك مرحلة جس النبض بعد مرور 10 دقائق، ونجح حسني فتحي من الانطلاقة في الجهة اليمنى ويمرر عرضية لم يستطيع باسم مرسي اللحاق بها، لتصدم في يد محمود توبة مدافع إنبي داخل منطقة الجزاء ولكن لم يحتسبها محمد معروف حكم المباراة.

ظهر إنبي في أخطر هجمة له عن طريق الغيني لاما كولين بعدما سدد كرة في غاية الخطورة، تمر بجانب القائم الأيسر لمحمود جنس حارس مرمى الزمالك.

في الدقيقة 21 أشهر محمد معروف الانذار الأول في المباراة لصالح علي عيد لاعب إنبي للإعتراض على احتسابه ركله حرة للزمالك من منطقة خطرة سددها شيكابالا فوق العارضة.

جاء التغيير الأول لإنبي في الدقيقة 30 بعد أن تعرض إبراهيم يحيى مدافع الفريق البترولي للإصابة ليغادر أرض الملعب ويشارك بدلًا منه صلاح سليمان لاعب الزمالك السابق.

استمر ضغط الزمالك مستمر إلى ان استغل طارق حامد ارتباك الدفاع وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء، لتسكن مرمى إنبي معلنًا عن الهدف الأول للأبيض في الدقيقة 32.

ظلت السيطرة للزمالك في الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول، وحاول تعزيز هدف التقدم ولكن دون جدوى، إلى أن أعلن محمد معروف نهاية الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف نظيف.

أجرى إنبي تغييره الثاني قبل بداية الشوط الثاني بنزول ماريو مارتينيز بدلًا علي عيد، لتدعيم الخطوط الهجومية للفريق البترولي.

ضغط الزمالك على دفاعات إنبي في بداية الشوط الثاني لحسم المباراة لصالحة، حتى الدقيقة 50 نجح حسني فاتحي من المرور في الجهة اليمني وتمرير عرضية حولها لباسم مرسي برأسية رائعة إلى شباك على لطفي محرزًا الهدف الثاني.

تحرر إنبي من الدفاع ساعيًا لتعديل النتي إلى أن لعب ماريو ركلة ركنية سدد رامي صبري برأسية رائعة ولكن تمر أعلى عارضة الزمالك.

أعلن مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك عن التغيير الأول للفريق بخروج أيمن حفني ونزول مصطفىفي الدقيقة 61، وجاء التغيير الثاني بمشاركة أحمد رفعت بدلًا من شيكابالا.

تحول اللعب إلى سجال من الفريقين في مجريات الشوط الثاني حيث اعتمد إنبي على الكرات الطويلة، وتوقف هجوم الزمالك على الهجمات المرتدة فقط.

اخترق عمرو مرعي لاعب إنبي دفاع الزمالك الغير متمركز ليسدد كرة قوية تمر بين أقدام محمود جنش لتسكن الشباك في الدقيقة 85.

احتسب محمد معروف حكم المباراة أربعة دقائق وقت بدلُا من ضائع، حاول إنبي تعديل النتيجة، ولكن وسط تفوق كبير من دفاع الزمالك وخاصة محمود حمدي الونش مدافع الأبيض.

في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع انفرد مصطفى فتحي تمامًا بمرمى إنبي ولكن تألق علي لطفي وتصدى للكرة، ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الزمالك 2/1.

ارتفع رصيد الزمالك للنقطة السابعة في المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز وله أربع مؤجلات، بينما تجمد رصيد إنبي عند النقطة العاشرة في المركز التاسع.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الرياضة: دور الأهلي الوطني ليس جديدا عليه
التالى بالصور.. المريخ يتأهل لدور الـ32 بالكأس بعد الفوز على القناة