أشرف صبحي يهنئ سيف عيسى بحصوله على برونزية الجائزة الكبرى للتايكوندو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة البطل المصري سيف عيسى لاعب المنتخب الوطني للتايكوندو بعد حصوله على الميدالية البرونزية في منافسات وزن -٨٠ كجم ببطولة الجائزة الكبرى مانشستر G4 المقامة في الفترة من 19 وحتى 21 أكتوبر ببريطانيا العظمى.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير، والذي يليق ببطل يعد نموذج للإرادة والتحدي، والذي شارك رغم إصابته في المنافسة لرفع علم مصر في هذا الحدث الرياضي الدولي الكبير.

ووجه الدكتور أشرف صبحي، الشكر للإتحاد المصري للتايكوندو، برئاسة عمرو سليم، لمساهمته بشكل كبير في مساندة ودعم هؤلاء الأبطال، وتوسيع قاعدة المنافسة للعبة التايكوندو.

وتوج عيسى بالبرونزية بعد انسحابه من مباراة نصف النهائي أمام لاعب بريطانيا سانسون دامون بسبب الإصابة، وكان عيسى متقدما خلال الجولة الأولى وقبل إنتهاء الجولة الثانية ولكن بعد تعرضه للإصابة تقلص الفارق لتصبح النتيجة ٩-٩ و يضطر عيسى للانسحاب بسبب الإصابة و يكتفي بالميدالية البرونزية.

كان عيسى تأهل لنصف النهائي بعد الفوز على بطل مولدوفا آرون كوك في دور ربع النهائي، وفاز قبلها عيسى على بطل الأردن صالح الشرباتي في دور ال ١٦. و كان عيسى قد أفتتح مبارياته بالفوز على لاعب بولندا كارول هولوبوويز.

ويعد عيسى اللاعب المصري الوحيد الذي فاز بـ ٤ ميداليات في بطولات الجائزة الكبرى و نهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو، حيث توج عيسى بفضية نهائي الجائزة الكبرى ٢٠١٦، و فضية بطولة الجائزة الكبرى بالمغرب ٢٠١٧، و برونزية الجائزة الكبرى تايوان G4 التي أقيمت سبتمبر الماضي، ثم برونزية الجائزة الكبرى مانشستر، بالإضافة إلى ذلك حقق عيسى أفضل تصنيف عالمي للاعب مصري حيث احتل قمة التصنيف العالمي للتايكوندو ثلاث مرات خلال عام ٢٠١٧ في وزن -٧٤ كجم (مارس، و مايو، و يونيو).

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد تدخلت لدى سفارة بريطانيا بالقاهرة لإنهاء إجراءات سفر منتخب مصر المشارك في بطولة الجائزة الكبرى، وحل أزمة عدم حصولهم على التأشيرات، حيث وجه وزير الشباب والرياضة الشكر للسفير الانجليزي بالقاهرة، على تعاونه الشديد في إنهاء تلك الأزمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق