أخبار عاجلة

«الأرصاد» عن طقس الأحد: أمطار غزيرة وزخات برد على مناطق بالمملكة

«الأرصاد» عن طقس الأحد: أمطار غزيرة وزخات برد على مناطق بالمملكة
«الأرصاد» عن طقس الأحد: أمطار غزيرة وزخات برد على مناطق بالمملكة

مصحوبة برياح سطحية نشطة..

توقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية، الأحوال الجوية ليوم الأحد، لافتًا إلى هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على 5 مناطق. 

وقال مركز الأرصاد، في بيان صادر عنه: بمشيئة الله تعالى؛ يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق (نجران، جازان، عسير والباحة)؛ تمتد إلى منطقة مكة المكرمة.

وتوقع الوطني للأرصاد تكوّن سحب رعدية ممطرة، مصحوبة برياح نشطة على المنطقة الشرقية، خاصة الأجزاء الشمالية منها والأجزاء الشرقية من منطقة الرياض، في حين تنشط الرياح السطحية على أجزاء من شمال ووسط المملكة.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، ذكر "الوطني للأرصاد"، أن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية إلى غربية على الجزئين الشمالي والأوسط، وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة تتراوح بين 15-40 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر إلى مترين.

وعلى الخليج العربي، ستكون الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح بين 12-35 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر إلى متر ونصف، أما البحر فسيكون خفيف إلى متوسط الموج.

وفيما يلي بيان  تفصيلي بدرجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة غدًا الأحد: 

اقرأ أيضًا:

طقس الأحد.. استمرار هطول الأمطار الرعدية والرياح النشطة على 10 مناطق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عقد قران «نغم» ابنة الراحل طلال مداح على الدكتور سيف العقالي