سبحان مغير الأحوال.. بورصة الأثقال المصرية تتراجع فى الأرجنتين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن بوصة رفع الأثقال المصرية تراجعت فى دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين فى ظل اكتفاء اللاعب عبد الله جلال بحصد برونزية وزن 77 كجم واللاعبة نعمة سعيد على فضية وزن 58 كجم وعدم النجاح فى الحصول على ميدالية ذهبية بالرغم من طموح البعثة المصرية فى تحقيق ذهبية عن طريق رياضة رفع الأثقال.

وكانت رياضة رفع الأثقال قد شهدت الفترة الأخيرة قبل هذه الأولمبياد تحقيق إنجازات قوية وأبرزها تحقيق 9 ذهبيات  فى دورة ألعاب البحر المتوسط 2-18 بإسبانيا عن طريق كل من محمد إيهاب وسارة سمير وأحمد سعد وجابر فرحان بواقع ميداليتين لكل منهما، فضلاً عن ذهبية وحيدة للاعب رجب عبد الحى، بينما حصل مصطفى إبراهيم على الفضية و الثنائى هبة صالح ودينا بركات على البرونزية .

0801225a2a.jpg

كما نجح لاعبو شباب رفع الأثقال فى تحقيق 18 ميدالية بواقع 17 ذهبية وفضية وحيدة، فى دورة الألعاب الافريقية للشباب حيث توج عبد الله جلال لاعب المنتخب الوطنى لرفع الأثقال بثلاث ذهبيات فى منافسات وزن 77 كجم فى الخطف والنتر والمجموع ومثله إسماعيل هلال فى وزن 85 كجم، بينما حققت أمل موسى3 ذهبيات فى منافسات وزن 53 كجم ومثلها الثنائى نعمة سعيد فى وزن 58 كجم ورانيا عزت فى وزن 63 كجم، كما  حقق عونى أحمد ذهبيتى النتر والمجموع فى وزن 62 كجم وفضية فى الخطف.

فيما نجحت مصر فى تحقيق 11 ميدالية متنوعة من ضمنهم 4 ذهبيات فى بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال التى أقيمت فى أوزبكستان هذا العام ، حيث شهدت تتويج أحمد عاشور بفضيتين وبرونزية فى منافسات وزن 85 كجم، بينما حصلت سارة سمير على 3 ذهبيات فى وزن 69 مجم ، وبرونزيتين للاعب محمد هشام فى وزن 105 كجم.

 فيما حصلت إسراء السيد على فضية منافسات النتر بوزن 63 كجم، بعدما حصدت ذهبية الخطف لتحصل على فضية المجموع.

1ca08d3167.jpg

ويبدو أن عدم تحقيق ميدالية ذهبية فى أولمبياد الشباب لم يمر مرور الكرام على مسئولى اتحاد رفع الأثقال الذى سيناقش الأمر عقب انتهاء الدورة الأولمبية فى ظل الطموح القوى  للاتحاد فى السيطرة على الذهب تمهيدا لطوكيو 2020  بعدما كان قد حصل محمد إيهاب على برونزية وزن 77 كجم فى أولمبياد ري ودى جانيرة الأخيرة للكبار عام 2016 .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق