سموحة يوقف قطار انتصارات الأهلى بتعادل سلبى فى الدوري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتزع سموحة نقطة ثمينة بتعادله السلبى أمام ضيفه الأهلى فى المباراة التى جمعت الناديين مساء اليوم على ملعب برج العرب فى الجولة الـ31 لمسابقة الدوري.

 

وتعادل الأحمر للمرة الرابعة فى الدورى هذا الموسم أمام فريق سموحة ومن قبله مع أندية طلائع الجيش وطنطا ووادى دجلة.

 

ورفع الأهلى رصيده إلى 79 نقطة بعد أن توج باللقب منذ جولتين، فيما رفع سموحة رصيده للنقطة الـ47 فى المركز الخامس بجدول ترتيب المسابقة.

 

وأهدر أحفاد التتش أكثر من فرصة خطيرة خاصة فى الشوط الثانى أغلبها عن طريق المهاجم مروان محسن الذى انفرد بالكرة فى أكثر من مناسبة لكنه أخفق فى إيداعها داخل شباك المهدى سليمان.

 

بدأ الأحمر هذه المواجهة بتشكيل أساسى مكون من، محمد الشناوى ومحمد نجيب وأيمن أشرف ومحمد هانى وصبرى رحيل وحسام عاشور واكرم توفيق ووليد سليمان واحمد حمودى وجونيور أجاى ومروان محسن.

 

المباراة تجاوزت مرحلة الجس نبض مبكرا،بعد ان كثف سموحة من هجماته على المرمى الاحمر ووقع محمود معاذ فى مصيدة التسلل، ليرد الأهلى بهجمة منظمة عن طريق جونيور أجاي، وتناقل بعدها نجوم الأحمر الكرة فى وسط الملعب وسط تأمين مُحكم من النادى السكندري.

 

حصل سموحة فى الدقيقة 7 على خطأ لصالحه ضد أيمن أشرف،ثم مرر محمد نجيب كرة باتجاه زميله حمودى فى الجبهة اليُمنى لكن الكرة تحولت إلى رمية تماس لصالح النادى السكندرى.

 

انطلق أوميد أوكرى بكرة خطيرة فى الدقيقة 22 أمام منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمد الشناوى لتجد متابعة من المهاجم الشاب حسام حسن الذى اضطر وسط رقابة مدافعى الأحمر إلى تصويبها بعيدًا عن المرمي.

 

وشن الأهلى هجمة خطيرة فى الدقيقة 24 بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق صبرى رحيل أبعدها محمود معاذ مدافع سموحة من أقدام أحمد حمودى على القائمة الثانى للمرمى.

 

انطلق وليد سليمان بكرة فى وسط الملعب لكن تم عرقلته، ثم سقط الثنائى ناصر ماهر وأكرم توفيق بسبب تدخل عنيف بينهما على خط المرمي.

 

هدأت المباراة نسبيا وانحصرت الكرة فى وسط الملعب،قبل أن يحصل الأحمر على ركلة حُرة تصدى لها وليد سليمان لتجد الكرة مُتابعة من احمد حمودى امام المرمى السكندرى والذى لم يتمكن من اللحاق بها لتخرج بعيدا عن المرمى.

 

سقط أكرم توفيق فى الدقيقة 42 بعد تدخل عنيف من جانب أحد لاعبى الوسط،لتتوقف المباراة حوالى 30 ثانية ثم تستأنف مرة اخرى وسط محاولات مستمرة من الأهلى لإحراز هدف التقدم لكن دون جدوى ليطلق الحكم محمد الحنفى صافرة الشوط الأول.

 

ومع بداية الشوط الثانى، أجرى الأهلى أول تغييراته بنزول أحمد حمدى بدلا من أحمد حمودى لتنشيط الجانب الهجومى، وسقط مروان محسن فى فخ التسلل بعد أن انطلق بالكرة ثم توقفت المباراة بسبب إصابة ياسر إبراهيم مدافع النادى السكندرى.

 

ونفذ ناصر ماهر ضربة ركنية على يسار مرمى الأهلى داخل منطقة الجزاء لكن حسام عاشور نجح فى تشتيت الكرة وإبعادها تماما عن مرمى محمد الشناوى.

 

فى الدقيقة 60 دفع ميمى عبد الرازق المدير الفنى لسموحة باللاعب أحمد نبيل مانجا بدلاً من إسلام صالح، ثم دفع الأهلى بتغييره الثانى بنزول إسلام محارب بدلاً من أكرم توفيق.

 

وفى الدقيقة 62 أهدر مروان محسن فرصة هدف محقق وبشكل غريب بعد أن تسلم كرة بينية راوغ بها الحارس المهدى سليمان لكن نظرًا لتباطؤه كثيرًا فى التسديد تدخل دفاع النادى السكندرى وأغلق أمامه منطقة المناورات تمامًا ليضطر إلى تمرير الكرة لوليد سليمان القادم من الخلف لكن بشكل غير متقن ليبعدها دفاع أصحاب الأرض بعيدًا عن بؤرة الخطورة.

 

وأجرى سموحة ثانى تغييراته بنزول محمود السيد لاعب الوسط بدلاً من الأفريقى أوميد أوكرى لإغلاق منطقة المناورات تمامًا أمام أى هجوم أهلاوي، وانطلق مروان محسن فى الدقيقة 75 بكرة راوغ بها ياسر إبراهيم مدافع سموحة لكن سددها أرضية قوية تصدى لها الحارس المهدى سليمان على مرتين.

 

وحصل الأهلى على فرصة خطيرة فى الدقيقة 77 من الجبهة اليسرى عن طريق إسلام محارب لتصل الكرة لأجاي الذى تسلمها لكن فشل فى التسديد بشكل صحيح لتصل فى النهاية لأحمد حمدى لاعب الوسط لكن استقرت فى النهاية فى يد الحارس المهدى سليمان.

 

وفى الدقيقة 85 ألقى حسام البدرى بورقة جديدة بنزول كريم نيدفيد بدلاً من وليد سليمان الذى ظهر عليه إجهاد شديد بعدما بذل مجهودًا كبيرًا خلال المباراة ،وفى الدقائق الثلاث الأخيرة حاول كل فريق إحراز هدف التقدم لكن غياب التركيز عن نجوم المنافسين أخذ المباراة إلى التعادل السلبي.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق