أخبار عاجلة

السعودية تعلن اشتعال النيران في محطة للمنتجات البترولية بجازان بعد تعرضها لهجوم

السعودية تعلن اشتعال النيران في محطة للمنتجات البترولية بجازان بعد تعرضها لهجوم
السعودية تعلن اشتعال النيران في محطة للمنتجات البترولية بجازان بعد تعرضها لهجوم
أعلنت السعودية، مساء أمس الخميس، تعرض محطة توزيع المنتجات البترولية في منطقة جازان غرب المملكة، لهجوم بمقذوفات. 

اعتداء تخريبي
قال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس): إن محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان تعرضت لاعتداء تخريبي بمقذوف، نتج عنه نشوب حريق في أحد خزانات المحطة مضيفًا أنه "لم تترتب عليه أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

الصادرات البترولية
وقال المصدر: إن "الهجوم يستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما يستهدف الاقتصاد العالمي ككل". 

وأضاف المصدر أن الهجوم أيضًا "يُؤثر في الملاحة البحرية، ويُعرّض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى جراء مثل هذه الأفعال التخريبية".

تدمير 4 طائرات مفخخة
وفي وقت سابق، أمس أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية تدمير 4 طائرات مسيرة مفخخة، استهدفت المملكة.

وقال التحالف العربي: إنه اعترض ودمر 4 طائرات دون طيار مفخخة أطلقت لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالمملكة.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفًا عربيًا من دول عربية وإسلامية، دعمًا للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين في أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة الحوثيين هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل مباحثات بايدن مع السيسي وتميمالخميس 29/فبراير/2024 - 11:14 م أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، اتصالين منفصلين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث خلالها التوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.