قبل انطلاق منافسات المونديال.. فيفا يوجه تهمة "العنصرية" لروسيا كتب: منة عمر

يالا كورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كتب: منة عمر

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدمم "فيفا"، تهمة العنصرية للجماهير الروسية، في أعقاب مباراة منتخب بلادها أمام فرنسا، التي أقيمت في شهر مارس الماضي، وانتهت بفوز الأخيرة بثلاثية مقابل هدف.

والتقي كلا المنتخبين، الشهر الماضي، في إطار استعداداتهما لخوض منافسات كأس العالم المقبلة، والمقرر أن تستضيفها روسيا خلال الفترة بين 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبلين.

كانت بعض الجماهير الروسية، قد اصدرت أصواتًا تشبه القردة خلال مباراة منتخبها أمام فرنسا، في إشارة للسخرية من بعض لاعبي الديوك أصحاب البشرة السمراء أمثال بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

كان فيفا، قد فتح تحقيقًا في الواقعة، وبعد جمع الأدلة التي تدين الجماهير الروسية، قرر فيفا اتخذا كافة الاجراءات التأديبية تجاه الاتحاد الروسي لثبوت واقعة العنصرية وفقًا لما أقرته صحيفة جارديان.

تلك الحادثة ليست الأولى التي تشهدها الملاعب الروسية، بل سبقها واقعتين هذا العام على الملعب ذاته "بطرسبورج"، المقرر أن يستضيف منافسات نصف نهائي كأس العالم. 

كانت روسيا، قد تعهدت من قبل، لاتخاذ كافة الاجراءات لقمع العنصرية في بلادها خاصة وأنها تزايدت قبل انطلاق منافسات المونديال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يالا كورة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يالا كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق