تعرف على مسيرة اللاعب «علي غزال» صاحب تدوينة «العنصرية».. فيديو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بدأ اللاعب علي غزال حياته الكروية في نادي السكة الحديد عام 2000 في مركز خط الوسط المدافع "ارتكاز"، وذلك عقب نجاحه في اختبارات الفريق وبعد المستوى الرائع الذي أظهره انتقل إلى فريق وادي دجلة لتكون بداية جديدة له.

جاء انتقال غزال الي نادي وادي دجلة في صفقة جيدة للاعب في بداية مشواره بقيمة بلغت 35 ألف جنيه واستمر مع الفريق من 2007 حتى 2012 ليخوض بعدها تجربة احترافية في الملاعب الأوروبية.

خاض غزال أول تجربة احترافية بعدما انتقل إلى ناسيونال ماديرا البرتغالي مقابل 40 ألف يورو شارك خلالها في 117 مباراة أحرز خلالها هدفين فقط.

استطاع غزال الدخول في موسوعة نادي المائة مع الفرق البرتغالية كثالث لاعب مصري يحقق هذا الإنجاز بعد أحمد حسن كوكا مع نادي ريو أفي وسبورتنج براجا ، ومجدي عبد الغني نجم الكرة المصرية المعتزل.

ويعد أول لاعب مصري يرتدي شارة القيادة في الملاعب البرتغالية، وذلك في مباراة الديربي بين فريقي ناسيونال ماديرا ومارتيمو في 27 نوفمبر 2015.

وفي 24 يناير 2017 انتقل رسميًّا إلى صفوف فريق جويزهو زيتشينج الصيني الصاعد حديثًا لدوري السوبر الصيني، لمدة موسمين ثم انتقل لنادي نادي فانكوفر الأمريكي ليستمر معه حتى الآن.

جدير بالذكر أن غزال شارك مع منتخب الشباب في عدة مباريات، ولكنه لم يلعب معه في بطولات رسمية، وكان ضمن قائمة منتخب شباب 1991 الذي أشرف عليه ضياء السيد، ولكنه لم يشارك في مونديال 2011 الذي ودعته مصر من دور الـ16 على يد الأرجنتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق