أخبار عاجلة

محافظ الوادي الجديد يعتمد المخطط الإستراتيجي العام لمدينة موط

محافظ الوادي الجديد يعتمد المخطط الإستراتيجي العام لمدينة موط
محافظ الوادي الجديد يعتمد المخطط الإستراتيجي العام لمدينة موط
اعتمد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، خرائط المخطط الإستراتيجي العام لمدينة موط بمركز الداخلة وذلك تمهيداََلإستكمال الإجراءات القانونية وإعتمادها من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

استخراج تراخيص البناء

وأكد الزملوط أن اعتماد المخطط لمحافظة الوادي الجديد يعد ركيزة أساسية للتنمية الشاملة والمستدامة فى إطار الرؤية المستقبلية للمدينة ، كما يساهم في تنظيم أعمال البناء ووضع الاشتراطات البنائية التي تساهم في استخراج تراخيص البناء، والحفاظ على حق الدولة والقضاء على البناء العشوائي.

وكان اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أعلن يناير الماضي عن صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على اعتماد المخطط الاستراتيجي العام لمدينتي الخارجة والفرافرة.

المخطط ركيزة للتنمية

وأكد المحافظ أن اعتماد المخطط يُعد ركيزة أساسية للتنمية الشاملة في إطار الرؤية المستقبلية لمدن المحافظة، كما يساهم في تنظيم أعمال البناء ووضع الاشتراطات البنائية التي تساهم في استخراج تراخيص البناء، والحفاظ على حق الدولة والقضاء على البناء العشوائي، معربًا عن بالغ شكره وتقديره لتعاون وزارتي الدفاع والإسكان وهيئة التخطيط العمراني والإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة على الجهد المبذول في الإسراع باعتماد المخطط، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا تجهيز خريطة المخطط الاستراتيجي العام لمدينة موط تمهيدًا لاعتمادها.

اعتماد المخطط لـ22 قرية

يذكر أن محافظة الوادي الجديد، أعلنت بداية يناير صدور قرار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، باعتماد المخطط الاستراتيجي العام لـ22 قرية بمركزي الخارجة وباريس، بناءًا على موافقة هيئة عمليات القوات المسلحة على قيد الارتفاع المسموح به.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حبس بائع خضار مزق جسد زميله حتى الموت بالقليوبيةالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 02:33 م امرت نيابة القليوبية بحبس بائع 4ايام علي ذمة التحقيق القناطر في واقعة قتله لزميلة
التالى وزير العمل ومحافظ جنوب سيناء يُسلّمان عقود عمل لذوى همم، صورالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 02:29 م سَلَّم حسن شحاتة وزير العمل ،واللواء خالد فودة ،محافظ جنوب سيناء ، اليوم الثلاثاء، 25 عقد عمل لذوي همم ،من بين 80عقدا ، تم توفيرهم لاصحاب الاحتياجات الخاصة