أخبار عاجلة

اتحاد الغرف التجارية يعقد اجتماعا موسعا مع القومي لتنظيم الاتصالات.. الأحد

اتحاد الغرف التجارية يعقد اجتماعا موسعا مع القومي لتنظيم الاتصالات.. الأحد
اتحاد الغرف التجارية يعقد اجتماعا موسعا مع القومي لتنظيم الاتصالات.. الأحد
ينظم الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربى الأحد المقبل، مؤتمرا مشتركا مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بحضور المهندس حسام الجمل رئيس الجهاز.

ويتم خلال المؤتمر بحث سبل التنسيق والتعاون بين الاتحاد العام والجهاز القومى الاتصالات لخدمة منتسبى الاتحاد والغرف التجارية بالمحافظات.

قام الاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة بالعديد من الإنجازات خلال عام من أجل تسهيل عمل مجتمع التجار بجميع القطاعات المختلفة.

كما قامت الغرفة التجارية بإعادة تشكيل الشعب النوعية المختلفة واستحدث شعب جديدة لخدمة المجتمع التجارى بالإضافة إلى توقيع العديد من البروتوكولات والاتفاقيات بين الغرفة التجارية وبين نظيرتها فى الدول المختلفة ومع البنوك والهيئات لتذليل أى عقبات أمام التجار فى ممارسة أعمالهم.

تشكيل شعبة جديدة 
وشكل المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة، شعبة تجارية جديدة والأولى من نوعها بالغرف التجارية، وهي شعبة مراكز التدريب وتنمية الموارد البشرية بغرفة القاهرة التجارية لدورة  2020 - 2024 وتكونت الشعبة من جمعية عمومية تضم 21 عضوا.

وأعلن "العربي"، عن اختيار مجلس إدارة الشعبة بالتزكية، واختيار هيئة مكتبها بالتزكية أيضا، حيث جاء الدكتور صفوت النحاس رئيسا ومدحت عبد الوهاب ومحمد نبيل نائبان أول وثان ومحمد السيد سكرتيرا عاما للشعبة.

بروتوكول تعاون مع بنك مصر
وأبدى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ارتياحه وتفاؤله لتشكيل مثل هذه الشعبة التي تمثل القطاع الأهم في التنمية والتطوير خاصة في ظل خطة اتحاد الغرف التجارية لتنمية القطاعات المختلفة من منتسبي الغرف التجارية الذين يمثلون القاعدة الأساسية لاقتصاد بلدنا، كما أن تشكيل هذه الشعبة يأتي تماشيا مع الخطة التطويرية التي تشهدها الدولة مؤخرا على كافة الأصعدة والتي تبدأ من تطوير وتنمية مهارات العامل البشري.

وقع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وبنك بروتوكول تعاون مشترك في إطار المشاركة الفعالة بين القطاعات الاقتصادية للدولة وأجهزتها المختلفة، والمؤسسات المالية بقيادة البنك المركزي المصري، لتعظيم مؤشرات النمو الاقتصادي وفقا لرؤية وخطط الدولة المصرية 2030 لتعظيم الأداء الاقتصادي وزيادة الاستثمارات المحلية، ودعم منتسبي الغرف التجارية علي مستوي الجمهورية بالسبل والخدمات التقنية والمصرفية والتكنولوجية الحديثة وخدمات بطاقات ميزة الإلكترونية.

وبموجب هذا البروتوكول يقوم بنك مصر بتقديم حزمة من الحلول المصرفية، وآليات التمويل المتخصصة لأعضاء الغرف التجارية والبالغ عددهم أكثر من 5,5 مليون منتسب، وذلك من خلال فروعه المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، وكذلك تقديم باقة من الخدمات الرقمية المتميزة لأعضاء الغرف سواء شركات أو أفراد، متمثلة في آليات الدفع الإلكتروني، ومجموعة من الخدمات البنكية الإلكترونية مثل الإنترنت البنكي والموبايل البنكي وأيضا المحافظ الرقمية.

بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية التجارة
توقيع بروتوكول تعاون بين "جهاز تنمية التجارة الداخلية" و"الاتحاد العام للغرف التجارية"، وذلك بمقر رئاسة مجلس الوزراء؛ بشأن تقديم خدمات السجل التجاري وخدمات الربط الإلكتروني بمقرات الغرف التجارية التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية.

و‏قام بالتوقيع الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

‏ويأتي هذا التوقيع في إطار جهود الدولة للارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطن، وسعيها الدائم نحو تطوير تقديم الخدمات الحكومية، بما يحقق تيسير وتسهيل تقديم تلك الخدمات إلى جمهور العملاء وبصفة خاصة التجار والمستثمرين.

بروتوكول تعاون مع المصرف المتحد
وقع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والمصرف المتحد اليوم بروتوكول تعاون مشترك. 

وذلك في إطار المشاركة الفعالة بين قطاعات الاقتصادية للدولة وأجهزتها المختلفة والمؤسسات المالية بقيادة البنك المركزي المصري لتعظيم مؤشرات النمو الاقتصادي وفقا لرؤية وخطط الدولة المصرية 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حركة مؤشر الفضة عالميا، الجرام يصل لهذا السعر (تحديث لحظي)الأربعاء 17/أبريل/2024 - 10:53 م مؤشر الفضة، مع انتهاء الربع الأول من عام 2024 نجد أن الاهتمام بالفضة يتزايد من قبل المصريين، لتحتل مكانة على خريطة مدخراتهم، وذلك بعد الارتفاع القياسي في أسعار الذهب والذي
التالى الاستهلاك المحلى من السولار يرتفع مع بداية العام ويسجل مليون و259 ألف طن