5 رسائل لجماهير الأهلى قبل الظهور الأفريقى أمام بطل بتسوانا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يلتقى الأهلى نظيره تاونشيب البتسوانى فى التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء باستاد الجيش ببرج العرب، فى الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات لبطولة أفريقيا.

الأهلى تعادل مع الترجى التونسى فى أولى الجولات سلبيا قبل أن يسقط أمام كمبالا سيتى الأوغندى بهدفين نظيفين، ليرحل المدرب حسام البدرى عن منصبه بعدها ليتولى الفرنسى بارتيس كارتيرون المهمة، ويخوض أولى لقاءاته أمام الفريق البوتسوانى.

ولأن الأهلى بحاجة لجماهيره من أجل تخطى عقبته فى دورى أبطال أفريقيا والتمسك بأمل التأهل من دور المجموعات فإن هناك عدة رسائل مهمة للجماهير المقرر أن تحضر المباراة لمساندة الفريق الأكثر تتويجاً باللقب القارى ونستعرضها فى السطور التالية.

 

1- الابتعاد عن الشماريخ

6769db0bc8.jpg

استخدام الشماريخ فى المدرجات أمر غير مرحب به فى المدرجات الكروية لخطورتها الشديدة على الجماهير نفسها أو حتى أفراد الأمن المكلفين بتأمين المباراة، فضلا عن العقوبات الشديدة التى يقرها الكاف كعقوبة لاستخدام مثل هذه الألعاب النارية.

 

2- عدم الهجوم على الحكام

6058d5cb56.jpg

الهجوم على الحكام بأى وسيلة تصرف مرفوض جملا وتفصيلا ويعرض الأهلى لعقوبات مشددة، لذا ينبغى أن تكون الجماهير المساندة للفريق الأحمر على دراية كاملة بذلك الأمر.

 

3- التشجيع حتى آخر دقيقة

d675cea6b0.jpg

التشجيع من أول دقيقة وحتى إطلاق الحكم لصافرة النهاية ستكون مسئولية كبيرة للجماهير الأهلاوية بحثاً عن الفوز المصيرى لبطل مصر.

وكان الأهلى قد كشف أن هناك محاولات من جانب النادى لزيادة عدد التذاكر، ولكن الجهات الأمنية حددت العدد المسموح له بحضور المباراة بعشرة آلاف مشجع فقط.

 

4- نبذ الهتافات العدائية

3c9e84acb4.jpg

نبذ الهتافات العدائية من القلة ستكون مسئولية كل الجماهير المتواجدة فى المدرجات من أجل إعلاء مفهوم الروح الرياضية والتحلى بالأخلاق.

 

5- الاقتداء بجماهير مونديال روسيا

ac951a8911.jpg

لا بد أن يقتدى جمهور الأهلى بالمشاهد الجميلة التى ظهرت على الشاشات خلال مباريات كأس العالم وكانت مثار إعجاب الجميع، فلقد قام مشجعو بعض المنتخبات المنافسة ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا فى روسيا، ومنها منتخبات اليابان وكولومبيا والسنغال، بتنظيف المدرجات بالاستادات خلال مباريات فرقهم، قبل مغادرة الملعب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق