بروفيسور يدير لقاء فرنسا وكرواتيا .. ثاني أرجنتيني يدير نهائي المونديال

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • أدار 4 مباريات فى كأس العالم بروسيا
  • ثانى حكم أرجنتيني يدير نهائى المونديال
  • حصل على الشارة الدولية عام 2010

يقود الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا ومساعداه هيرنان مايدانا وخوان بابلو بيلاتي نهائي كأس العالم روسيا الذي سيجمع بين فرنسا وكرواتيا على ملعب لوجنيكي في موسكو يوم الأحد القادم.

وأدار بيتانا البروفيسور في التربية البدنية البالغ من العمر 43 عامًا أربع مباريات من مونديال روسيا بداية بالمباراة الافتتاحية التي جمعت بين روسيا والسعودية فضلًا عن المكسيك والسويد في مرحلة المجموعات ومواجهتي كرواتيا والدنمارك وفرنسا وأوروجواي في مرحلة خروج المغلوب.

وسيكون بيتانا الذي يحمل الشارة الدولية من عام 2010 الحكم الأرجنتيني الثاني الذي شارك مرتين في كأس العالم بعد مواطنه نوربيرتو كويريزا الذي شارك من قبل في نسختي 1970 و1978.

كما أنه الأرجنتيني الثاني الذي سيدير نهائي كأس العالم بعدما أدار مواطنه هوراسيو إيليزوندو نهائي 2006 الذى أقيم فى ألمانيا بين إيطاليا وفرنسا.

ويُعتبر الحكم بيتانا من أبرز حكام أمريكا الجنوبية حيث سبق له إدارة عدد من المباريات في كأس العالم تحت 17 سنة 2013 ليشارك بعدها في نهائيات البرازيل 2014 قبل سنتين من تحكيم عدد من المباريات في مسابقة كرة القدم بالألعاب الأوليمبية ريودى جانيرو عام 2016 حيث كان حكمًا لمواجهة نصف النهائي بين نيجيريا وألمانيا كما أدار نصف نهائي كأس القارات روسيا 2017 بين ألمانيا والمكسيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق