الأهلى يهزم نجوم المستقبل بهدفين استعداد لأفريقيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى على  نجوم المستقبل بهدفين نظيفين، فى المباراة الودية التى جمعتهما، على ملعب التتش بالجزيرة، استعدادًا للموسم الجديد، ومواجهة تاونشيب البتسوانى، فى ثالث جولات دور المجموعات من دورى أبطال أفريقيا.

بدأ الأهلى بالتشكيل التالى:

فى حراسة المرمي؛ محمد الشناوى.

فى خط الدفاع؛ سعد سمير، وكوليبالى، وعلى معلول، وأحمد فتحى.

فى خط الوسط؛ هشام محمد، وكريم نيدفيد، ومؤمن زكريا، وأجايى.

فى خط الهجوم؛ مروان محسن، ووليد أزارو.

 

فيما بدأ نجوم المستقبل بالتشكيل التالى:

أحمد سعد، محمود فتح الله، خالد عبد الرازق، أحمد جمال، ميكيل، إسلام حازم، محمود حليمو، أحمد سعيد، محمد همام، مهاب ياسر، صلاح امين.

جاءت أحداث الشوط الأول متوسطة من الفريقين، فيما لم تُتَح فرص حقيقية للتسجيل باستثناء بعض الهجمات، التى لم تستغل بإتقان من هجوم الفريقين.

وتخلل أحداث الشوط التحامات قوية، وسقوط أكثر من لاعب على أرض الملعب.

بدأت المباراة بضغط من الفريقين، وحاول الأهلى استغلال انطلاقات أحمد فتحى فى الجبهة اليمنى.

كاد مؤمن زكريا أن يسجل هدف التقدم للأهلى من كرة عرضية من الجبهة اليمنى، وحاول لعب الكرة ضربة خلفية مزدوجة، إلا أنها لم تخرج بالشكل المنتظر.

وتعرض مروان محسن لكدمة بسيطة فى القدم، بعد مرور ربع ساعة، خلال كرة مشتركة مع دفاع المستقبل، ثم استكمل مشاركته مع الفريق بعد تدخل الجهاز الطبى.

وواصل الأهلى الضغط فى وسط الملعب لاستخلاص الكرة بعد مرور منتصف الشوط الأول، وتعرض هشام محمد ﻹصابة فى التحام قوى خلال كرة مشتركة، إلا أنه أكمل المباراة.

وأتيحت فرصة لنجوم المستقبل لتسجيل هدف التقدم، حيث انفرد مهاب ياسر، مهاجم الفريق بالمرمى، إلا أنه لعب الكرة بجوار القائم.

ولم تشهد ربع الساعة الأخيرة للشوط الأول أى تعديل فى النتيجة، رغم انفراد مروان محسن بمرمى نجوم المستقبل، إلا أن الدفاع نجح فى استخلاص الكرة، لتضيع أخطر فرصة للأهلى فى الشوط الأول.

وفى الدقيقة الـ43، تعرض محمد الشناوى حارس المرمى ﻹصابة بعد محاولة إنقاذه لانفراد مهاجم نجوم المستقبل، صلاح أمين، ومرت الكرة بجوار القائم، فيما سقط الثنائى على أرض الملعب، وعاد الشناوى للمشاركة بعد تدخل الجهاز الطبى.

وفى الدقيقة الأخيرة، طلب لاعبو الأهلى احتساب ضربة جزاء بسبب لمس الكرة ليد مدافع نجوم المستقبل، إلا أن الحكم طالب باستكمال اللعب؛ ليطلق بعدها صفارته معلنًا انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثانى أجرى كارتيرون تبديلات على التشكيل بدخول كلًا من أيمن أشرف وصبرى رحيل ومحمد هانى وإسلام محارب وميدو جابر، بدلا من سعد سمير وعلى معلول وأحمد فتحى ومؤمن زكريا وجونيور أجاى

أول هجمة للأهلى كانت فى الدقيقة السادسة من الشوط الثانى فى كرة استلمها مروان محسن داخل المنطقة وسددها ولكن فوق المرمى..

أداء باهت للأهلى فى أول 15 دقيقة بالشوط الثانى كانت مقتصرة فقط على التمريرات القصيرة

وخرج بعدها كلا من كلا من كريم نيدفيد وكوليبالى ومروان محسن ودخل أكرم توفيق وأحمد حمدى ومحمد نجيب

فى الدقيقة 17 أسفرت عن أول أهداف اللقاء كان من نصيب وليد أزارو بعد أن أرسل صبرى رحيل كرة عرضية داخل المنطقة ارتقى وليد أزارو مع مايكل مدافع نجوم المستقبل والذى أخطأ فى تشتيتها خارج المنطقة واستغل أزارو خطأه ليسددها بقوة داخل شباك أحمد سعد.

الدقيقة 19 شهدت دخول صلاح محسن بدلا من وليد أزارو، وفور نزوله قاد ميدو جابر هجمة مرتدة سريعة للأمر ارسلها تمريرة أرضية سريعة لم يفلح محسن فى اللحاق بها

فى الدقيقة 25 أهدر الأهلى فرصة هدف محقق بعد أن استلم صلاح محسن الكرة ودخل بها داخل المنطقة وأصر على استخدام مهاراته حتى ضغط عليه مدافعو نجوم المستقبل وخطف أحمد حمدى الكرة وسددها نحو المرمى وانقذ مدافع نجوم المستقبل فريقه من هدف مؤكد بعد أن أزال الكرة من على خط المرمى

فى الدقيقة 35 أهدر ميدو جابر الهدف الثانى للنادى الأهلى بعد أن استلم الكرة على حدود المنطقة وراوغ مدافع نجوم المستقبل وسددها ولكن مرت بجانب المرمى.

فى الدقيقة 38 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للنادى الأهلى بعدما لمس مدافع نجوم المستقبل الكرة بيده متعمدا، ترجمها هشام محمد بهدف وضعها على يمين أحمد سعد

بعدها انحصرت الكرة فى وسط الملعب دون خطورة تذكر من جانب الفريقين، وقبل نهاية الشوط الثانى أرسل صبرى رحيل كرة عرضية داخل المنطقة لصلاح محسن الذى وضعها بقوة نحو المرمى ولكن علت المرمى.

وأطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلى بهدفين دون رد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق