كيف أصبح رضا عبد العال رجل الساعة فى مصر.. ولماذا صدقت نبوءته؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحول رضا عبد العال نجم الأهلى والزمالك السابق بين عشية وضحاها إلى رجل الساعة فى مصر، بعدما صدقت نبوءته بشأن منتخب مصر قبل السفر إلى روسيا للمشاركة فى المونديال بعد غياب 28 عاما.

وودع منتخب مصر مونديال روسيا من الدور الأول بعد تلقيه 3 هزائم متتالية أمام أوروجواى وروسيا والسعودية، ليحتل المركز الرابع والأخير بالمجموعة الأولى بالمونديال، بجانب حجزه المركز الـ31 فى المونديال قبل بنما صاحب المركز الـ32 والأخير بالبطولة.

30230bf08b.jpg

وسبق وتنبأ رضا عبد العال قبل البطولة بأيام أن يودع الفراعنة البطولة من الدور الأول، رغم بعض الآراء التى كانت ترى بأن المنتخب قادر على تحقيق المفاجأة والتأهل إلى دور الـ16 بالمونديال، استنادا إلى امتلاك الفريق مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين أوروبيا وعلى رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، ومحمد الننى لاعب أرسنال الإنجليزى، وأحمد حجازى مدافع ويست بورمتش الإنجليزى، وغيرهم من المحترفين خارج مصر، بجانب طريقة هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب التى تعتمد على الدفاع وتأمين مرمى الفراعنة مع اللعب على الهجمة المرتدة لخطف هدف وتحقيق الفوز وهى الطريقة التى قادت الفراعنة لنهائى أمم أفريقيا بالجابون 2017، قبل أن يخسر الفراعنة اللقب أمام الكاميرون.

6cb6114d5d.jpg

المثير أن نجم الأهلى والزمالك السابق لم يتنبأ فقط خروج مصر من الدور الأول، وإنما تنبأ بأن تخسر مصر جميع المباريات وألا تحصل على نقطة واحدة فى الدور الأول، قائلا: "مصر مش هتتعادل ماتش وهنبقى حصالة المجموعة فى المونديال".

من جانبه، كشف رضا عبد العال، عن سر توقعه الدقيق لمشوار منتخب مصر فى نهائيات كأس العالم، وقال عبد العال فى تصريحات له، إنه لم يكن يطلق مجرد توقعات عشوائية، لكنه كان يُحلل بناء على رؤيته لفكر الأرجنتينىي هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب وأداء الفريق تحت قيادته.

0f2fbcf3ee.jpg

وأضاف: "التوقع يختلف عن الرؤية الفنية، فإذا توقعت مثلا فوز أوروجواى 3-0 وحدث ذلك بالفعل، فهذا توقع، أما ما قلته بشأن المنتخب فهو رؤية لما سيحدث فى ظل طريقة اللعب واختياراته للاعبين".. وأوضح أن اتحاد الكرة يتحمل نسبة 80% من المسئولية عن إخفاق المنتخب مقابل 20% لكوبر، لأن مسئولى الاتحاد كان يتعين عليهم التخلى عن هذا المدرب بعد حسم التأهل للمونديال مباشرة، موضحا فى نفس الوقت أنه قام بتحريك دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة لحل مجلس الجبلاية، خاصة أنه كان هناك حكم بالحل فى وقت سابق ولم يتم تنفيذه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق