ملخص مبارة مصر وروسيا الثلاثاء 19-6-2018 فى كأس العالم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرض منتخب مصر للخسارة من روسيا 1/3 خلال المباراة التى جمعتهما مساء أمس، الثلاثاء، على ملعب كريستوفسكى بمدينة سانت بطرسبرج فى الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكأس العالم، سجل ثلاثية روسيا أحمد فتحى بالخطأ فى مرماه، ودينيس تشيريشيف، وأرتيم دزوبا، فيما سجل محمد صلاح هدف مصر من ضربة جزاء.

وبذلك تقترب مصر من وداع كأس العالم بنسبة كبيرة للغاية، وتحتاج لمعجزة من أجل البقاء فى البطولة، تتمثل فى خسارة أوروجواى من السعودية وروسيا، مقابل فوز مصر بعدد وافر من الأهداف على السعودية.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز روسيا على السعودية بخماسية نظيفة، كما فازت أوروجواى على مصر بهدف نظيف.

وخاض منتخب مصر مباراة المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوي_ محمد عبد الشافى – على جبر – أحمد حجازى – أحمد فتحى، محمد الننى – طارق حامد - محمود حسن "تريزيجيه" – عبد الله السعيد – محمد صلاح ومروان محسن.

فيما ضم تشكيل روسيا، كلاً من: إيجور أكنيفيف -ماريو فيرناندس – إيليا كوتيبوف – سيرجيى إجناشفيتش _يورى جيركوف - رومان زوبنين – يورى غازينسكى – أليكساندر جولوفين -أليكسندر ساميدوف – دينيس تشيريشيف - ارتيم دزيوبا.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز روسيا على السعودية بخماسية نظيفة، كما فازت أوروجواى على مصر بهدف نظيف.

جاءت بداية المباراة حماسية للغاية من جانب صاحب الأرض تحديداً الذى ضغط مُبكراً عن طريق الأجناب، وحاول اللعب على الكرات الثابتة والعرضيات.

فى المقابل اعتمد المنتخب الوطنى على الهجمات المرتدة التى انخفضت تماماً فى أول 15 دقيقة بفضل الرقابة الصارمة على مفاتيح لعب المنتخب المصري.

محمد الشناوى تصدى لكرة خطرة سددها أحد لاعبى المنتخب الروسى فى الدقيقة التاسعة، وواصل الفريق الروسى هجماته على المنتخب المصرى، الذى حاول إمتصاص الهجمات الروسية، وأهدر مروان محسن فرصة للتسجيل فى الدقيقة 15.

بمرور الوقت تحرر المنتخب المصرى كمن الطريقة الدفاعية ونجح محمد صلاح وتريزيجيه فى الهروب من الرقابة الصارمة التى فُرضت عليهما، وسدد تريزيجيه كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم.

حاول صلاح قيادة هجمة خطرة من الجبهة اليُمنى ولعبها إلى تريزيجيه الذى سدد كرة ضعيفة فى يد الحارس الروسى وعادت الكرة بهجمة سريعة للفريق الروسى وتألق الشناوى فى التصدى لكرة عرضية.

فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول واصل المنتخب المصرى هجماته على مرمى صاحب الارض، وشهدت الدقيقة 42 فرصة خطرة للمنتخب المصرى بعدما سدد كرة قوية بيسراه لكنها مرت بجوار القائم بعدها ينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

الشوط الثانى

جاءت بداية الشوط الثانى حماسية من جانب الفريق الروسى الذى سجل هدف التقدم من "نيران صديقة" بعدما إرتدت الكرة فى قدم احمد فتحى لتسكن شباك محمد الشناوى فى الدقيقة 47.

بعد الهدف حاول المنتخب الوطنى العودة للمباريات واستعادة التألق الذى أنهى به الشوط الأول، لكن دون جدوى بفضل الرقابة الصارمة على مفاتيح لعب منتخبنا وخاصة صلاح وتريزيجيه.

عادت الخطورة لمحمد صلاح الذى تلقى تمريرة فى منطقة جزاء روسيا وسددها لكنها أرتدت فى مدافعى صاحب الأرض بعدها نال محمود حسن تريزيجيه بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبى روسيا فى الدقيقة 57

وفى الدقيقة 59 سجل منتخب روسيا الهدف الثانى عن طريق. دينيس تشيريشيف، وبعدها بثلاث دقائق يسجل منتخب روسيا الهدف الثالث.

وخرج محمد الننى وشارك عمرو وردة قبل أن يُشارك رمضان صبحى بدلاً من تريزيجيه، واحتسب الحكم ضربة جزاء لمحمد صلاح بعد عرقلته داخل منطقة جزاء روسيا وسددها صلاح في الشباك الروسية.

وأشعل هدف محمد صلاح المباراة بعدما حاول الفريق المصرى تسجيل هدف ثان، ووصل لمرمى صاحب الأرض أكثر من مرة، كما شكّلت الهجمات المرتدة لروسيا خطرة واضحة على مرمى الشناوى.

وشارك كهربا بدلاً من مروان محسن في الدقيقة 82، وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات يائسة من الفريق المصرى للتسجيل، لكن دون جدوى لينتهى اللقاء بفوز روسيا 3/1.

تصريحات المدربين

من جانبه أكد ستانيسلاف تشيرتشيسوف، المدير الفنى لمنتخب روسيا، سعادته البالغة بعد تأهل فريقه لدور الـ16 عقب الفوز على المنتخب الوطنى فى المباراة التى جمعتهما اليوم.

وقال المدير الفنى فى تصريحات خلال المؤتمر الصحفى عقب المباراة إن المواجهة كانت صعبة نظرًا لقوة المنتخب المصرى وقوة دفاعه، مؤكدًا أنه درس نقاط القوة والضعف جيدًا قبل المباراة واستطاع غلق كل مفاتيح الفراعنة واستغلال الفرص التى سنحت للاعبيه من خلال إحراز 3 أهداف.

وأشار تشيرتشيسوف إلى أنه لم يتوقع مطلقًا إحراز ثلاثة أهداف فى شباك المنتخب المصرى المعروف بقوة دفاعه الصلد، مشددًا على أن لاعبيه كانوا على قدر المسئولية ونفذوا جميع تعليمات الجهاز الفنى فى المباراة.

بينما قال هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، إنه كان أمامه العديد من المشكلات فى الشوط الأول وعمل على حلها فى الشوط الثانى لأن الدفاع كان سيئًا، موضحًا أن اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم.

تابع المدرب الأرجنتينى فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة، أنه لم يحسم موقفه مع الفراعنة سواء بالاستمرار من عدمه، مضيفًا لو أن مسئولى اتحاد الكرة يرغبون فى رحيلى فأنا جاهز للرحيل.

أضاف أن محمد صلاح لاعب مهم جدًا لأى فريق يلعب له، مشيرًا إلى أنه لولا الإصابة كان اللاعب سيظهر بشكل أفضل من ذلك بكثير.

وعن اعتراض عصام الحضرى حارس الفراعنة على عدم وجوده فى التشكيل الأساسى، قال كوبر إن أى لاعب يرغب فى أن يكون فى القائمة ويشارك فى المباريات، رافضًا الخوض فى أى تفاصيل عن حقيقة الأزمة التى وقعت قبل المباراة.

تابع أن غياب التركيز سبب استقبال شباك المنتخب 3 أهداف أمام روسيا، لافتًا إلى أن أكثر ما يشغله حاليًا هو انهاء المونديال بشكل جيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق