السعودية وروسيا .. ماذا يقول التاريخ عن لقاء "الجريحين"

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تتجه أنظار عشاق كرة القدم فى كل مكان في العالم اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو، وذلك من أجل متابعة حفل افتتاح النسخة الـ21 من بطولة كأس العالم، والذي سيقام بملعب "لوجنيكي" في موسكو، الذى يتسع لـ 80 ألف مشجع والذى يفتتحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعقب الافتتاح تبدأ فعاليات البطولة الأهم عالميا، وذلك بلقاء روسيا والسعودية، ضمن المجموعة التي تضم مصر وأوروجواي، وقبل مواجهة اليوم يرصد "صدى البلد" أبرز المعلومات قبل لقاء "الجريحين" اليوم، والتي كانت كالآتي:

مباراة اليوم هي الثانية بين المنتخبين في التاريخ، حيث سبق وتواجها في مباراة وحيدة من قبل وذلك عام 1993، وإنتهت المباراة بفوز السعودية 2/4.

تاريخ الفريقين في كأس العالم محمل بالهزائم، بل والكثير منها، فالمنتخب السعودي، رغم كثرة مشاركاته بالمونديال نظرا لضألة مستوى قارة أسيا، إلا أنه لم يحقق أي فوز طوال 11 مباراة له بكأس العالم، حيث لم يربح في آخر 10 لقاءات له، تحديدا منذ 29 يونيو 1994، أمام بلجيكا بنتيجة 1/0 بدور المجموعات، حيث خسر 8 لقاءات، وتعادل 2.

أما البلد المضيف فهو الأخر لم يتمكن من تحقيق أي فوز خلال أخر 5 مباريات له في كأس العالم، حيث تعادل 2 وخسر 3 لقاءات، إلا أن الإنتصاران الوحيدان للدب الروسي بكأس العالم منذ الإستقلال كانا على فرق أفريقية، الكاميرون 1/6 ببطولة 1994، والثانية امام توني 0/2 ببطولة 2002.

يذكر أن المباراة الثانية بذات المجموعة والتي ستجمع منتخبي مصر وأوارجواي سيتقام غدا الجمعة في تمام الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق