"الماكينات الألمانية" في روسيا.. فريق يمزج بين التجديد والاستمرارية

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يسافر منتخب ألمانيا، نحو روسيا وهو يحلم بالدفاع عن لقب مونديال كأس العالم، بفريق يمزج بين دماء جديدة وعناصر تحمل الخبرة ممن توجوا باللقب العالمي في البرازيل قبل أربعة أعوام.

 

ويظهر التجديد بشكل جلي في قائمة مدرب المنتخب الألماني، يواخيم لوف، حيث يغيب 14 لاعبا ممن شاركوا في البرازيل عن قائمة مونديال روسيا وبين هؤلاء لاعبون اعتزلوا دوليا مثل فيليب لام، وبير ميرتساكر، وباستيان شفاينشتايجر، ولوكاس بودولسكي وميروسلاف كلوزه.

 

وهناك من لم يقدموا الأداء المطلوب لإقناع المدير الفني باستدعائهم من جديد في القائمة، وأبرزهم اللاعب ماريو جوتزه، صاحب هدف الفوز باللقب أمام الأرجنتين.

 

وبالنظر للتشكيل المحتمل لألمانيا في روسيا فسنجد أنه يعتمد في الأساس على لاعبين نجحوا في التتويج بالبرازيل، أمثال ماتس هوملز وجيروم بواتنج كقلبي دفاع؛ وتوني كروس وسامي خضيرة ومسعود أوزيل كلاعبي وسط؛ وتوماس مولر كمهاجم صريح.

 

ويعد جوشوا كيميتش هو الخليفة التي لا غبار عليها لتعويض اعتزال قائد المنتخب في 2014، فيليب لام، كظهير أيمن، وهو لاعب لا يمكن المساس به.

 

وسيعتمد المدرب أيضا على لاعب آخر جديد على القائمة مقارنة بالمونديال الماضي وهو تيمو فيرنر، الذي سيلعب على الأرجح كأساسي في روسيا كرأس حربة وينتظر ان يشغل الفراغ المتروك من قبل كلوزه، الذي سيتواجد رفقة "المانشافت" لكن بصفته أحد مساعدي لوف.

 

وفيرنر لاعب مختلف عن كلوزه في أسلوب اللعب، فهو ليس رأس حربة صريح، رغم أنه بالنظر لطوله وقدرته على تسجيل الكرات الرأسية لكن ليس هذا الأمر الوحيد الذي يجعله يصبح الخيار الأول لألمانيا.

ففيرنر يمتاز أيضا بالسرعة والتحرك، لذا ينتظر أن يشاهد المشجعون منتخب ألماني بهجوم مرن، قد يظهر فيه أيضا كل من مولر وماركو رويس كمهاجمين.

 

وينتمي فيرنر وكيميتش لمجموعة اللاعبين الذين يمثلون الدماء الجديدة في الفريق الألماني.

 

بينما يعود آخرون لقائمة المنتخب بعدما أصيبوا قبل مونديال البرازيل، مثل رويس وماريو جوميز، بديل فيرنر في رأس الحربة، وإلكاي جوندوجان.

 

وبالنظر لهؤلاء العائدين، فسنجد أن رويس على سبيل المثال هو أحد اللاعبين الذين يمتلكون مهارات كبيرة في ألمانيا خلال السنوات الماضية والذي نجح أخيرا في اللحاق ببطولة مع المنتخب دون أن تطوله الإصابات.

 

فرويس كان قد تعرض لإصابة بليغة في اللقاء الودي الأخير لبلاده قبل مونديال البرازيل، ليغيب عن البطولة، لكن اللاعبين كرموه عقب التتويج باللقب على حساب الأرجنتين.

 

فالألمان لم يواجهوا عقبات لبلوغ نهائيات روسيا 2018 بعد فوزهم بمبارياتهم العشر، كما توجوا بلقب كأس القارات العام الماضي بفريق مطعم بالعديد من اللاعبين الجدد وغاب عنه عمليا كل اللاعبين أصحاب الخبرات الدولية.

 

لكن رغم ذلك فإن درجة الثقة في "المانشافت" انخفضت بعد النتائج التي حققها الفريق في ودياته الأخيرة قبل الذهاب إلى روسيا، حيث خاضت خمس مباريات دون فوز، بالتعادل أمام إنجلترا وفرنسا وإسبانيا والخسارة أمام البرازيل والنمسا، مقابل انتصار وحيد غير مقنع أمام السعودية 2-1.

 

وفيما يلي التشكيل المحتمل للمنتخب الألماني بالمونديال: نوير، كيميتش، بواتنج، هوملز، هكتور، كروس، خضيرة، مولر، أوزيل، رويس، وفيرنر. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق