الأهلى على موعد مع مبلغ مالي خيالي من الفيفا بسبب كأس العالم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أصبح النادى الأهلى على موعد من الحصول على مبلغ مالى كبير من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" نتيجة مشاركة لاعبيه في كأس العالم المقبل بروسيا 2018.

ومن المقرر أن يحصل الأهلى على مليون و756 دولار نظرا لمشاركة مجموعة كبيرة من لاعبيه سواء مع المنتخب الوطنى أو المنتخب التونسى.

ويشارك فى كأس العالم من الأهلى كلا من محمد الشناوى وشريف إكرامى وسعد سمير وأحمد فتحى وأيمن أشرف ومروان محسن مع المنتخب الوطنى ، فيما يشارك على معلول الظهير الأيسر مع منتخب تونس.

وعلى الجانب الآخر بات الزمالك على موعد مع الحصول على 750 ألف دولار نتيجة مشاركة كلا من طارق حامد ومحمود الونش مع المنتخب الوطنى فضلا عن مشاركة حمدى النقاز مع منتخب تونس.

ونشرت صحيفة "دايلي إكسبرس" الإنجليزية تقريرا يؤكد أن الاتحاد الدولي أرسل خطابات لكل الاتحادات الوطنية يؤكد فيها أن كل لاعب سيشارك فى كأس العالم سيحصل النادي الذى يلعب له على 8530 دولار يوميًا طوال تواجده مع منتخب بلاده.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن الاتحاد الدولى ضاعف قيمة المكافأة المالية للأندية 3 أضعاف لتصل إجمالا إلى 209 ملايين دولار، مقابل 70 مليون دولار منحت للأندية فى مونديال 2014.

وحصل بايرن ميونخ على أكبر نسبة أرباح فى 2014 بعد تتويج المنتخب الألمانى باللقب، حيث حصل الفريق البافاري على 1.7 مليون دولار، وجاء ريال مدريد فى المركز الثاني بـ1.3 مليون دولار.

أكدت الصحيفة الإنجليزية أن العديد من الأندية ستحقق أرباحا كبيرة من بينها مانشستر يونايتد الذى يمتلك 16 لاعبًا فى كأس العالم وسيحصل على ما يقرب من 1.4 مليون جنيه إسترلينى قبل انطلاق البطولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق