بالصور / بوابة فيتو

«يا حمام مين يشتريك».. شعار بائعي الطيور بأقدم أسواق الإسكندرية

بالصور.. سفلتة "سوق الحمام" بالسيدة عائشة.. ورفع إشغالات "السلطان حسن"

يعتبر سوق الحمام والطيور من أقدم الأسواق بمنطقة العطارين بوسط مدينة الإسكندرية، الذي يكثر به محال بيع الطيور، التي تجذب الزبائن.

ويمتد هذا السوق من شارع واسع من منطقة العطارين إلى المنشية، ويقف البائعون على الجانبين ليبيعوا الحمام والطيور بأشكالها المختلفة، والمعروفة لدى المربين والهواة، ويحاول كل منهم أن يحصل على أفضل الأنواع للتربية أو لشراء احتياجاتهم لتناول وجبة شهية.

من جانبه أكد علي عبد الباسط أحد تجار بيع الحمام، أنه تعلم المهنة من والده منذ الصغر، بعد عدم استكمال المسيرة التعليمية، للإنفاق على أسرته، إلا أن الوضع تغير كثيرا داخل السوق بعد استحواذ بعض الباعه الجائلين عليه وافتراشهم الأرصفة.

وأضاف "علي"، أنه مع غلاء أسعار الطيور بكافة أنواعها، أصبح الركود يسيطر على عمليات البيع والشراء، ووصلت أسعار الدواجن البيضاء إلى ٢٢ جنيها للكيلو، والدواجن البلدي مزارع لـ٢٨جنيها للكيلو، وأيضا البط البلدي ٤٥ جنيها للكيلو، والرومي البلدي ٥٥ جنيها للكيلو.

وأكد أن هذا الارتفاع بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف والمزارع التي وصلت إلى ٧٠٠٠ ألف جنيه، وكان قديما ٣٠٠٠ ألف جنيه، وهذا ما يؤدي إلى رفع أسعار المنتجات على المواطنين.

وأشار أنور إبراهيم بائع الطيور بالسوق، أن كثيرا من الزبائن لا ينظرون إلى المعاناة التي نعيشها يوميا مع غلاء الأعلاف، قائلا "ننتظر الزبائن بفارغ الصبر علشان يشتروا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا