الارشيف / بالصور / بوابة فيتو

انتشار عباءات التشجيع النسائي في السعودية و«الأمر بالمعروف» تعلق

بالصور.. وزارة الرياضة السعودية تكرم منتخب بعد التأهل لكأس العالم

بدأت عباءات التشجيع النسائي للفرق الرياضية السعودية، بالظهور بكثافة في محال بيع الملابس النسائية بالمملكة، وذلك مع اقتراب موعد السماح للعائلات بالدخول إلى الملاعب.

ونشرت صحيفة "عاجل" السعودية صور لتصاميم العباءات الخاصة بتشجيع عدد من الأندية السعودية، كالاتحاد والهلال والأهلي والنصر، ولوحظ التشابه الكبير فيما بينها، مع اختلاف منطقي في الألوان التي تناسب كل فريق.

وتراوحت أسعار العباءات بين 250 و400 ريـال، حسب جودة القماش المستخدم، في ظل توقعات بأن تنخفض الأسعار مستقبلًا مع تزايد الكميات المعروضة.

من جانبه، لم يجد الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي، غضاضة في دخول المرأة ملاعب كرة القدم بعباءات ملونة، مؤكدًا "لا حرج في ذلك".

وتعليقًا على بدء بعض التجار في استيراد أزياء نسائية تناسب ميولهن الرياضية استعدادا لتنفيذ قرار السماح للعوائل بدخول الملاعب، قال الشيخ الغامدي لصحيفة "عاجل" إن دخول المرأة الملعب بعباءة تكتسي بلون الفريق الذي تشجعه، جائز وليس فيه حرج من الناحية الشرعية".

وقال إن "العباءة هي الجلباب وليس لها لون محدد"، مضيفًا "ليس في الدين إلزام بلون بعينه ولذلك ليس من الحق إلزام الناس بشيء لم يلزمهم به الله".

وأوضح الشيخ الغامدي أن المقصود هو أن تستر المرأة محاسنها في جلباب سواء كان بلون الفريق الذي تشجعه أو أي لون تختاره."

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا