بالصور / بوابة فيتو

بالصور.. الفنان العالمي فوريست ويتيكر يزور الأهرامات

زار الفنان العالمي، فوريست ويتيكر، منطقة الأهرامات بالجيزة، وذلك بعد مشاركته في مهرجان الجونة السينمائي، وتسلمه جائزة الإنجاز الإبداعي تقديرا لمساهمته عالميا في صناعة السينما.

أبدى ويتيكر إعجابه الشديد بالحضارة المصرية وإبداع المصريين القدماء، ونشر صورة له من أمام الأهرامات على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كنوع من الدعاية السياحية لمصر لإعجابه بمعالمها السياحية والأثرية.

وشهد مهرجان الجونة السينمائي الجمعة الماضي، حفله الختامي بحضور قوى لبعض نجوم هوليوود المميزين، حيث حضر حفل الختام كل من النجوم فورست ويتكر والمخرج الشهير أوليفر ستون والمغنية والممثلة الأمريكية فانيسا ويليامز.

ومعروف أن "فورست" ممثل ومخرج أمريكي، فاز في 2007 بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي، عن أفضل ممثل لدوره في فيلم "The Last King of Scotland"، الذي جسد فيه شخصية الرئيس الأوغندي السابق عيدي أمين، ليكون رابع أمريكي من أصول أفريقية يحصد الأوسكار بعد سيدني بواتييه، ودنزل واشنطن، وجيمي فوكس، وتناولت الصحف العالمية عن مشاركته المميزة للمهرجان واستضافته بشكل خاص وتكريمه على أعماله التي تخطت 85 فيلمًا.

أما المخرج الشهير "أوليفر" هو مخرج ومنتج لديه نظرة مختلفة ومميزة عن كيفية صناعة الأفلام، ويمتاز بأفلامه التي تروي أحداثا من الماضي، وحصد جائزة الأوسكار 3 مرات، منها جائزتان للإخراج وواحدة عن السيناريو، وعُرف عنه انتقاده للمجتمع الأمريكي وسياسة الحكومة الأمريكية.

بينما حلت المغنية والممثلة "فانسيا" ضيفة على المهرجان، وهي مغنية وممثلة وكاتبة ومصممة أزياء أمريكية، وفي عام 1983، أصبحت أول امرأة من أصل أمريكي أفريقي تتوج ملكة جمال أمريكا، وبعد ذلك انتعشت بالعمل في مهنتها وأعمال الترفيه والتسلية، وحصدت جائزة جرامي، إيمي، وترشيحات جائزة توني.

يذكر أن مهرجان الجونة السينمائي، الذي اختتمت فعالياته الجمعة، أول مهرجان سينمائي دولي من نوعه يقام في بجهود رجال أعمال دون الحصول على دعم مالي من الدولة.

وشارك في المهرجان 4 أفلام مصرية، إلى جانب "الشيخ جاكسون" في المسابقات الرسمية، وهي "فوتوكوبي" في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و"الفيلم رقم 1001 في حياة أقدم كومبارس في العالم" في مسابقة الأفلام الروائية، و"مهرجاني"، و"ندى" في مسابقة الأفلام القصيرة.

ومن لبنان شارك فيلم "قضية 23" للمخرج زياد دويري، الذي شارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته 74، ونال الفيلم إشادات من عدد من المتخصصين، وحصد بطله الفلسطيني كمال الباشا جائزة أفضل ممثل، بالإضافة إلى فيلم "سفرة" إنتاج لبناني مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة في مسابقة الأفلام الوثائقية.

وشارك من المغرب فيلم "فولوبيليس" للمخرج فوزي بن سعيدي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومن الأردن فيلم "17" للمخرج وداد شافاكوج في مسابقة الأفلام الوثائقية.

وكرم المهرجان، في حفله الختامي النجم السينمائي العالمي فورست ويتكر، وتسلم ويتكر إحدى جوائز الإنجاز الإبداعي الثلاث، التي يمنحها المهرجان في دورته الأولى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا