بالصور / بوابة فيتو

كندة علوش تهنئ أبطال «القضية 23» بالنجمة الفضية من مهرجان الجونة

ساويرس: «شكرا لمن هنأني بنجاح مهرجان الجونة وموعدنا السنة الجاية»

هنأت النجمة كندة علوش صناع وأبطال فيلم "القضية 23" بعد فوز الفيلم بالنجمة الفضية في مهرجان الجونة السينمائى بدورته الأولى.

ووجهت كندة رسالة لصناع الفيلم عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام" قائلة: «ألف ألف مبروك للمخرج الرائع زياد دويري ولكل العاملين بفيلم قضية رقم 23 حصوله على النجمة الفضية لمهرجان الجونة السينمائي، ويست بيروت لزياد دويري كان ورح يضل من أجمل الأفلام إلى شفتا وأثرت فيني".

وتابعت: "واليوم وبعد نحو عشر سنين فيلم قضية رقم ٢٣ كان مفاجأة رائعة على كل المستويات شكلًا ومضمونًا فيلم غاية في الإتقان والحرفية والهارموني بين كل عناصره تصوير وإضاءة ومونتاج وموسيقى، وقمة في الذكاء على صعيد النص والحوارات الرائعة".

وأضافت: "وبغض النظر عن كونك رح تتبنى كل الأفكار اللي بيطرحها الفيلم أو رح تختلف مع بعضها فهاد ما بيمنع إنك تضل مدهوش ببراعة السرد وجمال الصورة والإخراج والتمثيل، ممثلين أكثر من رائعين بل ومدهشين، وعن نفسي فأنا ما توقفت عن البكى من بعد التلت الأول من الفيلم ولحتى آخره، هزني ووجعني وذكرني بكل شي صار وعم يصير ببلادنا بالسنين الأخيرة عن الغضب والتشنج والتعصب إلى مسيطر علينا وعم يدمرنا بالرغم من هشاشتنا وضعفنا من جوا بنصح الكل إنو يشوفو بس يصير متوفر مبروك مرة تانية لزياد ولكل العاملين بالفيلم وعقبال جوائز أكتر وأكتر وضلوا متعونا".

وشارك في المهرجان 4 أفلام مصرية، إلى جانب "الشيخ جاكسون" في المسابقات الرسمية، وهي "فوتوكوبي" في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و"الفيلم رقم 1001 في حياة أقدم كومبارس في العالم" في مسابقة الأفلام الروائية، و"مهرجاني"، و"ندى" في مسابقة الأفلام القصيرة.

ومن لبنان شارك فيلم "قضية 23" للمخرج زياد دويري، الذي شارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته 74، ونال الفيلم إشادات من عدد من المتخصصين، وحاز بطله الفلسطيني كمال الباشا على جائزة أفضل ممثل، بالإضافة إلى فيلم "سفرة" إنتاج لبناني مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة في مسابقة الأفلام الوثائقية.

كما شارك من المغرب فيلم "فولوبيليس" للمخرج فوزي بن سعيدي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومن الأردن فيلم "17" للمخرج وداد شافاكوج في مسابقة الأفلام الوثائقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا