إعدام عجل بمجزر بسيون لإصابته بالسل (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلن الدكتور حاتم كمال أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إعدام عجل بقرى يزن نحو نصف طن بمجزر مدينة بسيون لعدم صلاحيته للاستهلاك الآدمى بسبب إصابته بمرض السل.

ويأتى ذلك في إطار خطة المحافظة للرقابة على المجازر، وتشديد الرقابة على اللحوم المذبوحة والمجمدات، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وقال مدير الطب البيطرى: إنه تم تشكيل لجنة بناء على تعليمات محافظ الغربية اللواء هشام السعيد ضمت كلا من مدير مجزر بسيون ومدير الإدارة البيطرية وبإشراف الدكتور عادل رياض مدير عام مجازر الغربية بالاشتراك مع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بسيون ووكيل مباحث التموين بالغربية؛ حيث تم إعدام عجل يزن 470 كيلو جراما، نظرا لإصابته بمرض السل، وبالتالى عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمى، وأقرت اللجنة عدم صلاحيته بمحضر رسمى وتم الإعدام بقرار من النيابة العامة والدفن بالطريقة الصحية السليمة.

وشدد مدير المديرية على ضرورة التفتيش والمتابعة بصفة مستمرة على المجازر وأماكن عرض وبيع الدواجن والأسماك ومنتجات اللحوم الحيوانية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وتوافر الشروط الصحية في مكان العرض ومتابعة تنفيذ القوانين والقرارات الوزارية المنظمة لنقل اللحوم والأسماك ومصادرة الذبائح التي تم ذبحها خارج المجازر الحكومية وأى حيوانات غير مطابقة للشروط صلاحيتها للاستهلاك الآدمي يتم إعدامها فورا.

وناشد المواطنين بعدم شراء لحوم يتبين عليها بأنها غير طبيعية ولا يوجد عليها أختام المجازر، والتأكد من مصدر وصلاحية أي منتجات للحوم الحيوانية والدواجن والأسماك المدون عليها حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق