15 صورة ترصد احتفالات «الأقباط» برأس السنة في الغربية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح

كنائس زويلة الأثرية تحتفل بـ«رأس السنة» (صور)

يحتفل العالم أجمع برأس السنة الميلادية، ولكن الاحتفال في قرى ومدن محافظة الغربية له أشكال وألوان أخرى كونها أسر وعائلات مترابطة سواء أقباط أو مسلمين، أي أنهم يتبعون جميعا هذه الطقوس، فالجميع يرتدون الملابس ذات اللون الأحمر سواء للذهاب للكنيسة أو الاحتفال داخل المنزل، إذ يرتبط هذا اللون دائما بالفرحة وبزي بابا نويل.

وكان اللواء هشام السعيد محافظ الغربية أعلن رفع درجة الاستعداد بغرفة إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة وبجميع المرافق ومديريات الخدمات وقيام رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة بالمدن والمراكز والقرى وخاصة في محيط الكنائس، تزامنا مع أعياد الميلاد المجيد، وكذا عمل نوبتجيات على مدار 24 ساعة بالمستشفيات، وخاصة في أقسام الاستقبال والطوارئ والتواجد المستمر لأطقم الأطباء والتمريض.

ووجه محافظ الغربية بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والأسعار وعدم التلاعب في السلع الأساسية، مع طرح كميات إضافية منها للمواطنين بالمنافذ المنتشرة بالمدن والمراكز.

وأشاد المحافظ بدور مديرية أمن الغربية برئاسة اللواء طارق حسونة مدير الأمن، في حفظ الأمن واتخاذ التدابير والاحتياطات الأمنية اللازمة لتأمين احتفالات أعياد الميلاد بربوع المحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق