أخبار عاجلة
«ستانلي» يغيب عن مباراة أسوان -

السودان تنزع 193 فدانًا من نجلي مبارك مخصصة لإنتاج السكر

السودان تنزع 193 فدانًا من نجلي مبارك مخصصة لإنتاج السكر
السودان تنزع 193 فدانًا من نجلي مبارك مخصصة لإنتاج السكر
ارسال بياناتك
اضف تعليق

أعلنت حكومة ولاية النيل الأبيض في السودان اليوم الثلاثاء عن نزع قطعة أرض، كانت مخصصة لمشروع لإنتاج السكر يتبع علاء وجمال مبارك.

وأكدت حكومة الولاية وجود تجاوزات كبيرة في مشروع سابينا لصناعة السكر، وقالت إن الشركة استولت على 193 ألف فدان لكنها لم تنفذ شيئًا على أرض الواقع طوال الفترة الماضية، مما دفع الحكومة لنزع الأرض حسب القانون، وذلك وفقًا لصحيفة الصيحة السودانية.

وذكر وزير المالية والقوى العاملة بولاية النيل الأبيض عيسى أبكر للصحيفة، أن هناك تجاوزات كبيرة في عقد مشروع سابينا لصناعة السكر بالولاية، مشيرًا إلى أن الشركة المعنية أخلّت بالعقد ولم تنفذ المشروع في الوقت المحدد.

شاهد أيضا

وأوضح أبكر أن ما تم تنفيذه على أرض الواقع لا يتجاوز 10 % من المقرر، وكشف الوزير أن حكومته عند مباشرتها إجراءات نزع المشروع فوجئت بأن شركة سابينا رهنته لبنك الخرطوم، واستلمت منه مبلغ 17 مليون جنيه سوداني. 

وأكد أن عمليات النزع لن تكتمل لصالح الولاية إلا بعد دفع مبلغ 17 مليون جنيه لصالح البنك، مشيرًا إلى خطوات جارية حاليًا لتسوية القضية مع بنك الخرطوم . 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ننشر خريطة انقطاع مياه الشرب بأسيوط لمدة يومين
التالى خبير استراتيجي: 30 يونيو قضت على المخططات الأجنبية بالمنطقة والمؤامرات الداخلية