أخبار عاجلة
«ستانلي» يغيب عن مباراة أسوان -

ضبط 12 شخصا في قنا قبل تظاهرات نوفمبر.. ومدير الأمن: الحملة مستمرة

ضبط 12 شخصا في قنا قبل تظاهرات نوفمبر.. ومدير الأمن: الحملة مستمرة
ضبط 12 شخصا في قنا قبل تظاهرات نوفمبر.. ومدير الأمن: الحملة مستمرة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

عادت من جديد ضبطيات جهاز الأمن الوطني بمحافظة قنا بالتزامن مع دعوات تظاهرات 11 نوفمبر.

الأجهزة الأمنية بقنا شنت حملات مكثفة خلال الأسبوع الماضي ألقت خلالها القبض على عدد ممن اتهمتهم بالتحريض على العنف ضد مؤسسات الدولة والدعوة للتظاهر في 11 نوفمبر.

ورصدت "التحرير" ضبطيات القبض على عدد من الأشخاص تنوعت وظائفهم ما بين "مهندس وإمام مسجد ومدرس وطالب وموظف"، إذ بلغ عدد المقبوض عليهم بمثل تلك التهم 12 شخصا.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن قنا اليوم الثلاثاء إن قوات الأمن ألقت القبض على كل من "منتصر . ا . م" 38 سنة، محام، و"محمد . ز . ا" مدرس، و"يحيي . ش . ع" 24 سنة، طالب بمعهد خدمة اجتماعية، وجميعهم من قرية الشيخية مركز قفط.

كما داهمت قوات الأمن منازل كل من "محمد.ع.ع"، و"محمد.م.ع"، و"كمال.م.ا"، و"عماد.ع.م"، بمركز أبوتشت شمالي قنا، ويعملون مدرسين بالتربية والتعليم، وتم ضبطهم إلى جانب "محمد . ا" 48 سنة، خطيب، و"أحمد.م" 48 سنة، إمام مسجد، و"علي . م"،30 سنة، موظف، و"أحمد . ح . م" 20 عاما، طالب، و"محمد . ع .ا" 19 عاما، طالب.

شاهد أيضا

وأوضح المصدر أن التحريات الأمنية التي أعدها رجال من المباحث الجنائية وجهاز الأمن الوطني في مدن ومراكز المحافظة، أفادت بمحاولة المضبوطين التحريض ضد الدولة والدعوة إلى التظاهر والشغب في تظاهرات نوفمبر المزمعة. 

وبدوره قال اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، في تصريحات لـ"التحرير" إن أجهزة الأمن تضبط كل من تسول له نفسه إثارة الشغب أو العنف ضد مؤسسات الدولة، مؤكدا مواصلة ضبط أي خارج عن القانون في جميع أنحاء ومناطق المحافظة. 

وأشار حسان إلى أن قوات الأمن ضبطت كتبا وأرواقا تنظيمية تثبت انتماءات الـ12 شخصا المضبوطين إلى جماعات الإخوان والمخربين.

ورد مدير الأمن على ادعاء بعض أقارب المتهمين بأنهم ليس لهم انتماءات سياسية، قائلا إن أي شخص تثبت النيابة العامة براءته سوف يتم إخلاء سبيله فورا عقب قرار النيابة العامة بعدم وجود أي شبهات ضده أو محاولته التخريب وبث روح العنف ضد الدولة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ننشر خريطة انقطاع مياه الشرب بأسيوط لمدة يومين
التالى خبير استراتيجي: 30 يونيو قضت على المخططات الأجنبية بالمنطقة والمؤامرات الداخلية