علماء وطهاة بإيطاليا يصنعون بيتزا صحية تحمى القلب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال فريق من العلماء والطهاة في إيطاليا إنهم صنعوا بيتزا تمنع السرطان وأمراض القلب، ولذلك تعد أفضل بيتزا صحية على مستوى العالم.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قد أطلق على بيتزا "باسكالينا" ، التي صممها علماء نابولي ، اسم "البيتزا التي تمد الحياة" والبيتزا "المضادة للورم".

 

واوضح العلماء أن بيتزا "باسكالينا" تمتلئ بمكونات من حمية البحر الأبيض المتوسط ​​المعروفة بأنها ذات فوائد صحية، حيث لا تحتوى على الجبن ولا اللحم، لكنها تشمل على الطماطم والزيتون والبروكلي.

 

ويقول علماء من معهد ناسيونالي توموري في ميلانو ، وهو المعهد الوطني للسرطان ، إن بيتزا "باسكالينا" صحية بما يكفي لتناولها مرتين في الأسبوع.

 

وتحتوى بيتزا "باسكالينا" على دقيق القمح ويعلوه الطماطم البندورة والبروكلى والزيتون وزيت الزيتون البكر الممتاز والثوم والفلفل، ولا تحتوي على الجبن أو اللحم ، حيث كلاهما طبقة دهنية ويمكن أن تساهم في الإصابة بأمراض القلب.

 

تم اختيار مكوناته الصحية لقدرتها على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان في الجهاز الهضمي ، بما في ذلك سرطان الأمعاء.

 

وقد أشاد العلماء بالفوائد الصحية للحمية المتوسطية ، حيث تشير الدراسات إلى أنها قد تساعد في علاج البدانة والسرطان ومشاكل القلب وأمراض الدماغ.

 

وأظهر بحث أجري في العام الماضي أن الطماطم يمكن أن تبطئ من نمو سرطان المعدة ، وأوصت منظمة الصحة العالمية في مايو أن تتبع الدول الأخرى حمية غنية بزيت الزيتون والفواكه والخضراوات.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق