لو مسافرة فى الـ10 الأواخر تعملى عمرة.. اعرفى أضرار توقيف الدورة الشهرية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أيام قليلة وندخل في العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك، وتزداد نسبة الذاهبين للأراضي المقدسة لقضاء العمرة الخاصة بالـ10 الأواخر، ونجد أن الكثير من السيدات يسعين لتأخير موعد الدورة الشهرية للاستمتاع بمناسك العمرة.

الدكتور أحمد راشد استشاري النساء والتوليد، قال، إن هرمون "البروجستيرون" يتم إفرازه في آخر أيام الدورة الشهرية، ويستنفد معه هرمون " الاستروجين "، فعند تعرض هذان الهرمونين للهبوط أو تقليل نسبتهم في الجسم يتم نزول الدورة الشهرية، ولذلك يتم أخذ بعض الأدوية الهرمونية التي تعمل على زيادة إفرازهم مع تقوية بطانة الرحم، لتجنب نزول الدورة الشهرية.

وأوضح استشاري النساء والتوليد، طريقة أخذ الدواء الخاص بتوقف الدرة الشهرية، مشيرا إلى أنه يتم إعطاء المريضة قرصين من الدواء الهرموني المعوض يوميا قبل موعد نزول الدورة بـ14 يوما، وعند نزول نقاط من الدم يتم تزويد الجرعة إلى ثلاث أقراص يوميا، وتستمر في تناول الدواء حتي تقضي عمرتها وبعد ذلك يتم توقف الدواء.

وقدم أحمد راشد، بعض الأضرار أو النتائج المترتبة على تناول هذه الأدوية الهرمونية، ومنها:

زيادة في الوزن.

الشعور بالاكتئاب.

تعرض بطانة الرحم للضعف.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق