اعرفى اضرار الإفراط فى السكريات ونقص فيتامين "ج" على بشرتك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتأثر البشرة بالنظام الغذائى الذى يتبعه الإنسان، والذى قد يؤثر إيجابياً أو سلبياً، على صحة الجلد، والتسبب فى جفاف البشرة أو سقوط الشعر وغيرها من الأضرار التى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

 

الدكتور أكمل سعد حسن، استشاري الجلدية والتجميل بالليزر جامعة القاهرة، قال فى تصريحات ل"اليوم السابع"، أن البشرة تتأثر بالطعام والشراب الذى يتناوله الإنسان، والتى قد تضر البشرة مثل الإفراط فى تناول السكريات، أو اتباع نظام غذائى لفقدان الوزن، والذى ينتج عنه عدم تعويض الجسم بالعناصر الغذائية التى يحتاجها، مما يسبب أضرار للبشرة وسقوط للشعر.

 

وأضاف أن الأشخاص البدناء الذين يعتمدون فى طعامهم على السكريات، ويفتقر الفيتامينات تؤثر على نضارة البشرة، وكذلك الكولاجين، مما يسبب جفاف البشرة، وظهور التجاعيد المبكرة، وهؤلاء يحتاجون إلى تناول فيتامين "ج"، سواء على هيئة أقراص دوائية أوفواكه مثل البرتقال والطماطم، مما يساعد على تحسين نضارة البشرة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق