ازاى تتجنبى مشكلة "الاسترتش مارك" خلال الحمل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 تشققات جلد الحامل "الاسترتش مارك"  واحدة من أهم المشكلات التي تواجه المرأة خلال شهور الحمل ، والتى تحدث نتيجة لأسباب متعددة، ويتم التخلص منها بصعوية، ولكن هل هناك فرصة لتجنب حدوثها من الأساس، وهل هى حالة مرضية أم أمر طبيعى، وما هى إمكانية علاجها بشكل سريع ؟

 

هل تشققات جلد الحامل مرض؟

 الدكتور خالد أمين، أخصائي أمراض النساء والتوليد  قال إن تشققات جلد الحامل في مناطق البطن والفخذين أمر طبيعي، وليست حالة مرضية كما تعتقد بعض السيدات، نتيجة زيادة حجم البطن وثقل الحمل خصوصا في الشهور الأخيرة.

  ما هي تشققات الجلد؟

تشققات الجلد بعد الحمل

 

تشققات جلد الحامل عبارة عن تمزق في الطبقة الثانية من الجلد، وأكثر ظهورها في مناطق البطن والأرداف والفخذين.

 

كيف يمكن تجنبها والوقاية منها؟

يمكن تجنب تشققات الجلد للسيدة الحامل والوقاية منها بالحرص على عدم زيادة الوزن أثناء فترة الحمل، وممارسة بعض أنواع الرياضة المناسبة للحامل، التي تساعد في زيادة الكتلة العضلية، وضبط مستويات الضغط والسكر، وعلاج أي حالات مرضية قبل وأثناء الحمل، والاهتمام بشرب كميات كبيرة من الماء، وتناول الطعام الصحي وخصوصا الفاكهة والخضروات.

 

هل يوجد أمل في علاجها؟

يرد "أمين" قائلا: "بعد حدوثها للأسف يكون علاجها في منتهى الصعوبة، لكن لبعض أطباء الجلدية آراء في إمكانية علاجها عن طريق الدهانات المرطبة، أو الليزر، لكنها تظل مجرد آراء".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق