دراسة أسترالية: المشى السريع يحسن صحة قلبك ويساعدك على العيش لفترة أطول

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون، أن كبار السن الذين يسيرون بخطى سريعة هم أقل عرضة للوفاة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أنه بالنسبة لجميع الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 30 سنة وأكثر، فإن المشى بسرعة أو السرعة المتوسطة "3 ميل في الساعة" تقلل من خطر الوفاة من أى سبب بنسبة تزيد عن 20% على مدى 15 سنة.

ووجد الباحثون أن احتمال الموت ينخفض بشكل محدد من السكتة الدماغية أو النوبة القلبية بين جميع المشاركين بنسبة مماثلة.

كما أوضحت الدراسة أن أولئك الذين وصلوا إلى 4.33 ميل فى الساعة كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية بنسبة 53%.

وقال الفريقان الأسترالي والبريطاني، إن الدراسة أظهرت أن المشي أسرع يساعد الناس بالفعل على العيش لفترة أطول.

وقال المؤلف الرئيسي ، البروفيسور "إيمانويل ستاماتاكيس" ، من جامعة سيدني: "إن السرعة السريعة هي عادة من خمسة إلى سبعة كيلومترات في الساعة (من 3 إلى 4.35 ميل في الساعة) ، لكنها تعتمد في الواقع على مستويات اللياقة البدنية".

وفي العام الماضي حثت منظمة الصحة العالمية، الناس في منتصف العمر على المشي بشكل أسرع للحفاظ على صحتهم، قائلةً إن السير العادي لمدة عشر دقائق يوميا يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 15%. 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق