روشتة للموظفين للوقاية من آلام الظهر وتورم القدمين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يجلس موظفو المكاتب على الكراسى لفترة طويلة تمتد لـ8 ساعات، والعمل قد يستدعى انحناء الظهر أو الرقبة، مما يسبب فيما بعد آلاما بالظهر والرقبة، ولذلك نستعرض فى السطور القادمة بعض النصائح التى يجب اتباعها لتجنب هذه الآلام.

 

الدكتور ياسين درويش، استشارى الصحة والسلامة المهنية، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن آلام العمود الفقرى تعتبر من الأمراض المنتشرة بين الموظفين، نتيجة الجلوس لفترة طويلة سواء بالعمل أو المنزل.

 

وأضاف درويش: "يجب على موظفى المكاتب اتباع بعض النصائح لتجنب الشعور بآلام العمود الفقرى، مثل القيام والسير بين الطرقات بين الحين والآخر طوال 8 ساعات العمل، لأنها هذا يساعد فى تنشيط الدورة الدموية بالجسم، مما يقى من تورم القدمين، ويساعد فى تقليل آلام الظهر وآلام الرقبة، الناتج عن تثبيت الرأس على وضعية معينة مثل العمل على الكمبيوتر لفترة طويلة". وأشار إلى ضرورة الجلوس بطريقة صحيحة، سواء بالعمل أو المنزل عند مشاهدة التليفزيون، لتجنب آلام العظام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق