أعراض الروماتيزم تورم الأصابع والتهاب المفاصل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعراض الروماتيزم كثيرة، فهو مرض مؤلم يزعج مرضاه بآلامه وأوجاعه المتفرقة بمفاصل الجسم، فأعراض الروماتيزم المزعجة تظهر بسبب حدوث التهاب المفاصل، وما يزيد من خطورة المرض هو وصوله إلى القلب، محدثا مشكلات لصمامات قلب مريض الروماتيزم.

أعراض الروماتيزم
أعراض الروماتيزم

 

أعراض الروماتيزم وآلامه

أعراض الروماتيزم يوضحها الدكتور سيد خشبة أستاذ العظام والطب الرياضى ورئيس الهيئة المصرية للطب الرياضى والإصابات، مشيرا إلى أن أعراض الروماتيزم كثيرة ومتشعبة، ولكن فى مجملها تتلخص جميعها فى الشعور بالألم والأوجاع المختلفة بالجسم، وفى أماكن المفاصل المتفرقة، وبخاصة اليدين.

 

وتابع أستاذ أمراض العظام والطب الرياضى حديثه لـ"اليوم السابع"، موضحا أن أحد أهم أعراض الروماتيزم، الشعور بآلام وأوجاع فى مفاصل الجسم، كذلك تضخم وتورم مفاصل اليدين بشكل واضح وتبعا لدرجة الإصابة ومرحلتها، لافتا إلى أن بعض أعراض الروماتيزم تظهر فى شكل تورمات متضخمة فى "عقلة" الإصبع.

أعراض الروماتيزم وآلامه
أعراض الروماتيزم وآلامه

 

أعراض الروماتيزم على الجسم

واسترسل "سيد خشبة" حديثه عن أعراض الروماتيزم، ذاكرا أهمها كالتنفس بصعوبة شديدة، والنهجان، فمريض الروماتيزم يعانى صعوبات فى الشهيق والزفير، كما يعانى البعض من أعراض الروماتيزم الأخرى كالمشى بصعوبة وآلام مبرحة فى الساقين، والمفاصل نتيجة الإصابة بالروماتيزم.

 

كما يلحظ الطبيب على المريض بالروماتيزم أيضا ارتفاع ملحوظ فى معدلات درجات الحرارة الطبيعية للجسم، فحسبما يوضح أستاذ أمراض العظام والطب الرياضى، فأعراض الروماتيزم قد تظهر على شكل "سخونة"، نتيجة وجود التهاب بالجسم.

الروماتيزم
الروماتيزم

 

أعراض الروماتيزم..الدوار والألم

وأضاف الدكتور سيد خشبة، أن بعض أعراض الروماتيزم الأخرى تتمثل فى إصابة المريض بحالة من الدوار وعدم الإتزان، والشعور بالإعياء أيضا، لافتا إلى أن خطر الإصابة بالروماتيزم فى تسلله إلى القلب، إضافة إلى إصابة مريض الروماتيزم بشعور بالغثيان فى بعض الأوقات، كذا التهابات بالعينين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق