صحتك فى وصفة.. خل التفاح مع العسل لالتئام الجروح

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عند التعرض لجرح في اليد أو القدم نسعى بشتى الطرق لالتئام الجرح بأسرع وقت حتى لا يصاب بتلوث، أو ما شابه ذلك، وأيضا تجنبا لحدوث أية مشاكل به.

فهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بجرح كاستخدام السكين في تقطيع الخضراوات أو الفواكه أو اللحم أو الدجاج، وعلى الشخص المصاب سرعة التعامل مع الجرح على أنه شيء يجب التئامه بأسرع وقت.

وقالت  الدكتورة إيفيت سوريال، استشارى الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، إنه  فى حال التعرض لجرح عليك وضع المكان المصاب تحت الماء البارد، للتخلص من الشوائب  المؤدية لذلك.

وأضافت استشاري الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، على ضرورة التعامل مع الجرح بطريقة فيها حذر، وذلك عن طريق وضع  ماسك خل التفاح مع العسل الأبيض عليه، أي وضع ملعقة من كليهما على الجرح، فهذه الوصفة  تعد مضادة للبكتيريا وتسرع على التئام الجروح.

العسل لالتئام الجرح

وأشارت  إيفيت سوريال، إلى  أن زيت جوز الهند يساعد علي التئام الجرح بشكل كبير، ويمكن وضع زبدة الشيا معهم، وستشاهد الفرق في الفور، لأن كليهما أغنياء بفيتامين "ه" الهام فى هذه الفترة.

زبدة الشيا لالتئام الجرح

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق