اعرف مواعيد تناول الفيتامينات قبل الأكل ولا بعده

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعتبر الفيتامينات من الأشياء المكملة للجسم، بجانب الخضراوات والفاكهة، والتى تمد الإنسان بكافة احتياجاته من العناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم والحديد وغيرها.

وأوضح الدكتور باهر السعيد طبيب صيدلى، أن هناك مفاهيم خاطئة عند الكثير من الأشخاص، بشأن مسألة تناول الدواء المكمل سواء مع الطعام أو بجانب بعض الأدوية.

وأشار الطبيب فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن تناول عنصر الحديد مع أى مكونات تحتوى على الكالسيوم يمنع امتصاص الحديد، ولذلك يفضل تناول الحديد منتصف اليوم، بعد وجبة الغداء بفترة وتجنب شرب المشروبات التى تحتوى على الكافيين بعده مباشرة مثل الشاى والقهوة لأنها تمنع امتصاصه، والابتعاد عن تناوله صباحا لأن وجبة الإفطار غالباً ما تشمل أى من منتجات الألبان.

وأضاف، أن الكالسيوم وفيتامين د يفضل دائما تناولهم صباحا بعد وجبة الإفطار، لأن الكالسيوم يعمل على امتصاص فيتامين" د"، بشكل جيد، ويوجد فيتامين" د"،  بصورة كبيرة فى أشعة الشمس لذا يجب الحرص على التعرض لها خلال فترات الصباح .

وأكمل الطبيب، يفضل تناول غذاء ملكات النحل  قبل وجبة الإفطار، ولكن إذا احتوى على الجنينسنج، يجب تناوله بعد الإفطار لضمان عدم تهيج المعدة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق