"تحالف الأمراض غير المعدية" يكافح التدخين بحملة "بدلها فى الخير"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"بدلها فى الخير"..هذا هو اسم الحملة التى يطلقها التحالف المصري لمكافحة الأمراض غير المعدية وعدد كبير من منظمات المجتمع المدني، لاستبدال الأموال التى ينفقها المدخن على السجائر فى أعمال خيرية أو حتى فى ممارسة الرياضة.

وقال الدكتور وائل صفوت رئيس اللجنة الدولية للجمعية الأمريكية لعلاج التدخين، فى بيان صحفى، إن حملة "بدلها فى الخير" هدفها تشجيع المدخن على اختيار  بدائل للسجائر، مثل: أعمال الخير أو ممارسة الرياضة أو ممارسة هواية مفيدة.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تبدأ الحملة في رمضان لكثرة أعمال الخير فى الشهر الفضيل وتتيح الحملة بدائل كمصارف للخير يمكن إنفاق المبالغ التى تنفق على السجائر فيها.

وأوضح أن من بين مصارف الخير لإنفاق أموال التدخين فيها، كفالة اليتيم، الغارمات، تعليم المتسربات من التعليم، مضيفاً أن الحملة لا تستهدف فقط المسلمين ولكن تستهدف كل الراغبين في عمل الخير والتبرع لكل جهات الخير التي ستتعاون مع الحملة.

ومن المقرر أن تنظم الحملة طرق للدعم والتوعية عبر مواقع التواصل الاجتماعى مثل: تصميم فيديوهات لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن هذه العادة، تصميم بوسترات فى الأماكن العامة، مجموعات مساعدة ودعم للمدخنين الراغبين فى الإقلاع عن التدخين، أنشطة توعوية وشراكات مع جهات الخير.

يذكر أن الجهات المنظمة للحملة هى مبادة أرميها، فريق واعى، وبالإشتراك مع التحالف المصري لمكافحة الأمراض غير المعدية، مؤسسة كلنا دليل الخير، جمعية صعيد مصر للسكر، جمعية القلب المصرية، جمعية شباب قبائل البشارية، مؤسسة صحة مصر، الجمعية المصرية للتغذية العلاجية، اتحاد جمعيات طلاب الطب، وجمعية انسان بكرة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق