هو وهى / المصرى اليوم

«مايا مرسي» تلتقي نائبة رئيس الأرجنتين لبحث سبل التعاون للنهوض بالمرأة «صور»

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمراة اليوم بالسيدة «جابريلا ميتشيتي» نائبة رئيس الأرجنتين التي تزور حالياً، لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة والتعرف على وضع المرأة لدى الجانبين.
ورحبت الدكتورة مايا مرسي بنائبة رئيس الارجنتين في مصر في بداية اللقاء، وتوجهت لها بالشكر على اهتمامها بعقد لقاء مع المجلس القومى للمرأة باعتباره الآلية الوطنية المنوط بها النهوض بالمرأة المصرية وهو مؤشر على اهتمامها بملف المرأة .
واستعرضت مايا، وضع المراة في مصر مشيرة إلى اعلان الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية عام 2017 هو عام المراة المصرية وهو مايدل على وجود دعم سياسي قوي للمرأة ،كما تم اصدار الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 بإعتباره هدف من أهداف التنمية المستدامة، وبهدف الوصول للمرأة وما تحتاجه من مشروعات وبرامج خاصة في نهاية عام 2030 .
وأشارت إلتى أنه تم كسر حاجز التعيين لبعض الوظائف التي لم تحظى بها المرأة المصرية من قبل، مشيرة ان السيد الرئيس قام بتعيين السفيرة فايزة ابو النجا مستشارة للامن القومي وهو منصب ظل شاغراً لمدة 40 عاماً، كما تم تعيين سيدة في منصب محافظ، وسيدة رئيسة للنيابة الإدارية وهذا للمرة الاولى في تاريخ مصر .

وأكدت على اهتمام الدولة بقضية العنف ضد المرأة مشيرة أن المجلس يضم مكتب شكاوى المرأة وله رقم مختصر، كما تم اطلاق الاستراتيجية الوطنية لحماية المرأة من كافة أشكال العنف ضد المرأة، كما يعمل المجلس حالياً على الخروج بقانون لحماية المرأة من جميع أشكال العنف .

وأضافت أن البرلمان المصري يضم 89 نائبة حيث زادت نسبة المرأة في البرلمان من 1،9% إلى 14،9%، كما انه وفقاً للدستور فإنه تم تخصيص 25 % من المقاعد للمرأة في المجالس المحلية، كما يقوم المجلس بعدد من الجولات الميدانية لطرق الأبواب لتوعية المرأة داخل بيتها ،مشيرة ان المجلس وضع خطة محددة للوصول إلى المرأة في النجوع والكفور بالمحافظات، مشيرة ان المجلس القومى للمرأة حريص على التعاون مع منظمات المجتمع المدني في هذا المجال وفي مجالات آخرى كثيرة .
وأشارت دكتورة مايا إلى أن نسبة المرأة في قوة العمل وصلت 23% لذا نعمل على زيادة نسبة مشاركة المرأة المصرية في القطاع الخاص والحصول على أراضي زراعية وهو ملف مهم جداً .
من جانبها أكدت السيدة جابريلا ميتشيتي على التشابه بين وضع المرأة في مصر مع نظيرتها في الارجنتين مشيرة ان التمكين يعتمد على دعم المرأة ودمجها في كافة المجالات سواء في القطاع العام أو الخاص، مشيرة أنهم مازالوا في الاجنتين يعملون جاهدين من أجل وصول المرأة إلى مواقع صنع واتخاذ القرار، معربه عن رغبتها العميقة في الاستفادة من تجربة مصر في النهوض بالمرأةمؤكدة على ضرورة عقد اجتماعات مشتركة بين الجانبين من أجل الاستفادة وتبادل الخبرات والتجارب

«مايا مرسي» تلتقي نائبة رئيس الأرجنتين لبحث سبل التعاون للنهوض بالمرأة
«مايا مرسي» تلتقي نائبة رئيس الأرجنتين لبحث سبل التعاون للنهوض بالمرأة
«مايا مرسي» تلتقي نائبة رئيس الأرجنتين لبحث سبل التعاون للنهوض بالمرأة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا