دلع جسمك بالكرنب.. مغذى ومفيد يكافح السرطان ويساعدك فى الرجيم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكرنب من بين أهم الخضراوات التى لها فوائد صحية عديدة، لاحتوائه على الفيتامينات والمركبات المفيدة التى لها خصائص طبية قوية، ومن خلال "دلع جسمك" نقدم أهم  فوائد صحية للكرنب، بحسب ما ذكر موقع "Healthline".

الكرنب
الكرنب الملفوف

1- الكرنب يحتوى على العديد من العناصر الغذائية وفى نفس الوقت منخفض السعرات الحرارية، مثل: فيتامين أ وك وج وب والكالسيوم والمنجنيز والنحاس والبوتاسيوم والماغنسيوم وكذلك الأحماض الدهنية والأوميجا 3 .

2- الكرنب يحتوى على مضادات الأكسدة القوية ومنها البيتا كاروتين وفيتامين ج ومركبات الفلافونويد والبوليفينول، وبالتالى فإنه يكافح الأمراض ومنها السرطان وكذلك العوامل المسببة للشيخوخة. 

كرنب
كرنب

3- مصدر جيد لفيتامين C، وبشكل أكبر من الفيتامين الموجود فى البرتقال. يخفض نسبة الكوليسترول فى الدم، والتى تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. 

4- يساعد فى انقاص الوزن، حيث أن الكرنب منخفض السعرات الحرارية وفى نفس الوقت يساعد على الشعور بالشبع. يساعد فى الحفاظ على صحة العينين، لاحتوائه على مادة اللوتين والزكسانتين، وهى مضادات أكسدة تقلل خطر الإصابة باعتام عدسة العين والتنكس البقعى. 

5- يحارب مرض السرطان، لاحتوائه على مواد مضادة للسرطان منها مادة السلفورافين، الإندول والكاربينول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق