هو وهى / التحرير الإخبـاري

أطباء: ابتلاع البطارية الخلوية يمكن أن يقتل طفلاً

نصح أطباء هولنديون، الآباء بأن يكونوا في غاية الحرص وعدم ترك البطاريات الخلوية الصغيرة التي تشبه الأزرار ملقاة وفي متناول الأطفال، وذلك خشية أن يبتلعها الصغار حيث يمكن أن تتسبب في قتلهم.

وذكرت طبيبة الأطفال، ليسي دي ريدر من المركز الطبي بجامعة إيراسموس الهولندية لصحيفة "أيه دي"، أنه على مدى الأعوام القليلة الماضية أصيب 16 طفلاً -على الأقل- بإصابات خطيرة، توفي منهم اثنان، وذلك بعد ابتلاعهم هذه البطاريات التي تستخدم في ساعات المعصم، وسماعات الأذن لضعاف السمع، وفي سلسلة المفاتيح، مشيرة إلى أن الحمض الموجود داخل البطارية يخترق مريء الطفل في وقت لا يذكر، وأن هذا التلف يمكن أن يسفر عن مشكلات دائمة أثناء الأكل والتنفس.

ونصحت الطبيبة، كما نقل موقع "دتش نيوز" الهولندي، الآباء الذين يشتبهون في ابتلاع أطفالهم بطارية بالتوجه فورا إلى قسم الطوارئ بالمستشفى، مشيرة إلى أن أول دلالة هي أن الطفل يمتنع عن تناول الطعام، أما إذا بدأ الطفل في بصق دم فإن الضرر سيكون بالفعل كبيرا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا