دراسة: اتباع نظام غذائى غنى بزيت الزيتون يؤخر الإصابة بالخرف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن اتباع نظام غذائي متوسطي يحتوى على زيت الزيتون قد يؤخر الإصابة بالخرف.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، توصلت الدراسة الأمريكية إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الخضراوات والأسماك وزيت الزيتون لديهم 15% أقل من البروتين السام "بيتا أميلويد" الذي يمكن أن يلتصق ببعضه البعض لتكوين تراكمات في الدماغ مرتبطة بمرض الزهايمر.

ووفقاً للباحثين ، فإن ثلاث سنوات فقط من اتباع نظام غذائي متوسطي يحافظ أيضاً على نشاط الدماغ ، والذي يمكن أن يؤجل ظهور مرض الزهايمر بمعدل ثلاث سنوات ونصف.

ويعتقد البروفيسور "رالف مارتينز" ، من جامعة إيديث كوين ، جوندالوب ، أستراليا، أن أسلوب الحياة يلعب دوراً كبيراً في بداية مرض الزهايمر.

وتشير الأبحاث السابقة إلى أن الخواص المضادة للالتهاب للأطعمة المتوسطية الأساسية ، مثل الأسماك الزيتية والخضروات ، قد تمنع الخرف عن طريق وقف تلف الأوعية الدموية في الدماغ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق