هو وهى / المصرى اليوم

فتاة تخسر 15 كيلو من وزنها في شهر واحد.. والسر؟

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

«الرقص هو أحد أشكال الدواء»؛ هكذا بدأت سينثيا أورتيجا، الشابة الثلاثينية، حديثها إلى مجلة (Popsugar) عن تجربتها في خسارة الوزن بعد أن وصل وزنها إلى أكثر من 180 كيلو جرام.

فبعد أن وصل وزنها إلى هذا الحد عانت «أورتيجا» من مشاكل صحية شديدة وصلت إلى حد الغيبوبة المتكررة مع أقل وعكة صحية، ولم تجد في أنظمة الريجيم طريقة مناسبة وسريعة للتخلص من مشكلتها، حيث كانت تبحث عن طريقة للتخسيس تدفعها على الاستمرار وتحقيق أهدافها، ووجدت هذه الطريقة في «الرقص».

رغم وزنها الثقيل إلا أن رقص «الزومبا» كان أسهل عليها من أنظمة «الحرمان» التي سرعان ما كانت تتراجع عنها، «فالرقص هو دواء يقضي على الدهون ويرفع الروح المعنوية للشخص السمين ويساعده على حب الحياة»، على حد قولها.

تمكنت «أورتيجا» من خسارة 15 كيلو جرام خلال شهر واحد بفضل ممارسة رقص الزومبا مرتين أسبوعياً، مع إتباع تعديلات صحية بسيطة في نظامها الغذائي وهو ما دفعها للاستمرار.

ليس هذا فحسب بل أطلقت «أورتيجا» قناة على يوتيوب لتشجع كل السيدات السمينات على الرقص دون خجل من أجسامهن، وقالت في أحد الفيديوهات إنها أطلقت هذه القناة لتتشجع وتُشجِع في نفس الوقت، فهي تعلم جيداً أن السيدة صاحبة الوزن الثقيل تبقى حبيسة جسدها وتخجل من ممارسة أي نشاط.

رحلة «أورتيجا» في إنقاص الوزن مستمرة بين صعود وهبوط، ولكنها تقول إنها ليست فاشلة، فقط تحتاج الدعم والتشجيع حتى تصل إلى الجسم المثالي.

تخسيس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا