هذا النوع من أشعة الشمس يهددك بالإصابة بسرطان الجلد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع اقتراب فصل الصيف وكثرة التعرض لأشعة الشمس تزيد احتمالية الإصابة بسرطان الجلد، خاصة أنه من المعروق أن أشعة الشمس تلعب دور فى التسبب بسرطان الجلد، ولكن يجب أولا معرفة النوع الذى يجب تجنبه .

ووفقا للجمعية الأمريكية للسرطان فإن أشعة الشمس تنقسم فى الأساس إلى 3 أنواع  UVA , UVB , UVC ، وكلمة UV اختصار للأشعة فوق البنفسجية ، وتعرف "UVB" هى نوع الأشعة الذى يتوقف دوره عند الطبقه الخارجية للجلد، وتسبب فقط اسمرار وتهيج بالجلد واحمراره.

أما أشعة "UVA" هو نوع الأشعة فوق البنفسجية التى تخترق طبقات الجلد من الداخل وبالتالى تكسير النسيج والكولاجين، وتدمير الأنسجة المرنة المسئولة عن مرونة وحيوية الجلد، وبالتالى قد تحدث بدايات لنمو خلايا سرطانية.

وحذرت الجمعية الأمريكية من الأنشطة التي تؤدي إلى "التعرض المتقطع للشمس" ، مثل حمامات الشمس والرياضات المائية ، وأخذ العطلات في الأماكن المشمسة، لأن معظم سرطانات الجلد هي نتيجة مباشرة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشمس، حيث تميل كل من الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية (وهي أكثر أنواع سرطان الجلد شيوعًا) إلى الظهور في الأجزاء المعرضة للشمس من الجسم .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق