هل تسبب بخاخات الكورتيزون الإدمان ؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عادة ما يلجأ كل المصابين بحساسية الصدر لاستخدام بخاخات الكورتيزون كعلاج ، ويتساءل العديد من مستخدمى هذه البخاخات عن إماكنية أن تسبب الإدمان مع استمرار استخدامها .

 

 الدكتورة ايمان فودة، رئيسة قسم امراض صدر الاطفال، كلية الطب جامعة عين شمس، إن هناك نوعين من الالتهاب الرئوي الاول: الالتهاب الرئوي الحاد، والالتهاب الرؤي المزمن، وكل نوع وله العلاجات الخاصة به.

 

وأشارت الى أن اعراض الالتهاب الرئوي تشمل: ارتفاع شديد فى درجة الحرارة اكثر من ٣٩ درجة، وصعوبة شديدة فى التنفس والكحة المستمرة سواء الجافة او المصاحبة بالبلغم، وانخفاض ملحوظ فى نشاط الطفل والكحة المصاحب لها قىء.

 

وتابعت أن تلك الاعراض يجب ان تؤخذ فى الاعتبار وبالتالي الذهاب إلى الطبيب المختص، لأن علاج الالتهاب الرئوي فى المرحلة الاولى تبلغ نسبه شفائه ١٠٠٪، اما اذا انتظرت الأم والاب فأعراض المرض تتفاقم وهنا يصعب العلاج.

 

وأضافت أن بخاخات الكورتيزون لمرضى الحساسية لا تسبب إدمانا، إضافة إلى أنها آمنة على الأطفال مقارنة بأدوية السعال أو الكحة، حيث انها تتعامل مع الرئة فقط ولا تدخل فى الدم، لافتة الى ان ادوية الكحة قد تسبب زيادة ضربات القلب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق