هو وهى / المصرى اليوم

«اشتري كل احتياجاتك بأقل سعر»: خبيرة مالية تقدم 5 خطوات للتوفير

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

جزء كبير من الأزمات المادية سببها الإهدار، وربما لا تقدر قيمة منتج قمت بشرائه وبعد انتهاء صلاحيته قمت بإلقائه في القمامة، أو أكلات تبقت فأهدرت بالكامل، فالخسائر الكبيرة تبدأ بتصرفات صغيرة.

وقالت الخبيرة المالية، راشيل كروز، إن توفير الأموال وتحقيق الأحلام يبدأ من خطوات بسيطة تجعل منك متسوق ذكي لا يحبه إطلاقا أصحاب المتاجر الكبرى، حسب موقع realsimple. وحددت «كروز» 5 خطوات لتوفير كل احتياجاتك بأقل سعر:

1-لا تشتري من متجر واحد

بعد توافر فكرة الهايبر ماركت أو الأسواق الكبرى، تلاحظ أن كل أسرة تحدد متجر وتقوم بعملية التسوق كلها منه، ولكن ما لا تعرفه أن المتاجر الكبرى تقدم عروضا على بعض البضائع ولكنها تعوض هذه الخسارة في منتج آخر دون أن تلاحظ، لذا، المتسوق الذكي يستفيد من العروض أو الأسعار المناسبة التي يقدمها المتجر ولكن عليه أن يعي جيدا أن هناك بعض المنتجات توجد في متاجر أخرى بأسعار أفضل، على سبيل المثال، إذا كان متجرك المفضل يقدم عروض مذهلة على أنواع الجبن المختلفة فقد تكون اللحوم في نفس المتجر أسعارها باهظة ليس لفرق الجودة بينما فقط للتعويض.

2- لا تبقى في المتجر أكثر من 25 دقيقة

أصحاب المتاجر الكبرى يعرفون جيدا كيف يدفعونك نحو الشراء العاطفي، أي أن تشتري شئ لست بحاجة ملحة له ولكنه متوافر بسعر أقل وتظن أن هذه طريقة ذكية للشراء، ولكن «كروز» أكدت العكس، فإن هذه الطريقة هي أحد أسباب الإهدار، لذا يجب أن تحدد قائمة المشتريات، وأن تضبط هاتفك على 25 دقيقة لينذرك بأنك تهدر وقتك وأموالك في أمور لست بحاجة لها.

3- خطة الشراء الموسمي

سواء كانت الأطعمة أو الملابس يجب أن تفكر في شراءها بشكل موسمي، فعلى سبيل المثال، إذا كنت من محبي الفراولة فهي تتوافر بأسعار معقولة في وقت محدد خلال السنة، فيمكنك شراء كمية وتخزينها، ولكن شراءها في غير موسمها يكلفك الكثير، أما الملابس فيجب أن تحدد وقت التخفيضات وتجهيز مبلغ مالي حتى لا تضطر في بداية الموسم أن تشتري ملابس بضعف ثمنها.

4- أكلات الأسبوع

ربما تكون مهمة صعبة ولكنها توفر وقت ومال وتحد من الخلافات الزوجية أيضا، وهي عبارة عن أن الأسرة تحدد الأكلات أو الأصناف لمدة أسبوع وأن تتم عملية الشراء فحسب هذه الخطة فقط، وممنوع نهائيا الإخلال بهذه القائمة عند الشراء.

5- العلامات التجارية الكبرى

البعض لا يشتري إلا من علامة تجارية معروفة ويظن أن هذه الطريقة أمنة لضمان سلامة المنتجات، ولكن بسبب هذا القرار قد يغفل منتجات أفضل جودة ولكنها متوافرة في متاجر صغيرة، ودائما عليك أن تعرف أن العلامات التجارية الكبرى أذكى منك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا