هو وهى / المصرى اليوم

30 دقيقة يوميًا تجعلك أصغر من عمرك الحقيقي بعامين: أكثر فاعلية من جراحات التجميل

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

نشرت مجلة جاما لأبحاث الأمراض الجلدية دراسة حديثة أجريت بجامعة شيكاغو، تؤكد أن هناك طريقة لشد عضلات الوجه وتأخير ظهور التجاعيد أكثر فاعلية من جراحات التجميل وهي «يوجا الوجه».

وتعتمد هذه الطريقة على ممارسة مجموعة من الحركات بعضلات الوجه بهدف شد العضلات وتحفيز الدورة الدموية، وأكدت الدراسة أن هذا الروتين يجعل الشخص يبدو أصغر من عمره الحقيقي بعامين على الأقل، دون الحاجة لكريمات متخصصة في محاربة التجاعيد أو إجراء جلسات حقن البوتوكس.

وحددت الدراسة مجموعة محددة من التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل يومياً لمدة 30 دقيقة، وستلاحظ الفرق على الوجه في وقت سريع، حيث تبدو البشرة أكثر نضارة وتختفي التجاعيد والترهلات.

إليك مجموعة التمارين في الصور التالية:

FIRM up cheeks and lips by smiling and pinching cheeks into hollows of face. Repeat five times.

WORK cheeks, lips and jaw by inhaling through nose, making a chewing sound then vibrating an “mmm” sound through your nose as you exhale. Repeat for four breaths.

A FULL workout, this stretches muscles to release tension. Inhale through nose, make fists and squeeze face. Exhale through mouth, stick out tongue and open hands. Repeat three times.

KEEP your lips strong by blowing a kiss while keeping your brow smooth. Repeat four times.

LIFT up laughter lines by smiling and pressing fingertips between lips and nose, then lifting and pressing with fingertips for resistance. Repeat 20 to 30 times.

KEEP cheeks supple by puffing them up and transferring air from cheek to cheek until you are out of breath. Repeat three times.

SMOOTH lines by widening eyes without wrinkling brow. Focus on a point on the horizon for five to ten seconds. Repeat four times.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا