هو وهى / التحرير الإخبـاري

7 فوائد لـ«السلطة الخضراء».. سعرات أقل ووجبة أخف

لا أعلم إن كان هذا أمرا تقليديا بالنسبة لك أم لا، لكن علي أن أنصحك بتناول طبق سلطة خضراء طازجة يوميا، ليس فقط يوميا يا عزيزى فالأفضل فى الثلاث وجبات الرئيسية (فطار وغداء وعشاء). أعرف أن هذة النصيحة سمعتها وتسمعها ليلا ونهارا من المحيطين حولك، خاصة الوالدين، لكن هل تجاوزت مرحلة السمع وبدأت فى التنفيذ؟، ربما مذاق السلطة ليس جيدا بالنسبة لك لكن فؤائدها لصحتك تغني عن المذاق الذي يمكن أن يتغير إن وضعت بعض الإضافات الصغيرة مثل حبات من مكسرات الكاجو أو الفستق.

عزيزى السلطة لها فوائد كثيرة والصداع الذى تعانى منه ساعات طويلة فى العمل من كثرة المجهود هى علاجه الذي تستبدل به مسكنات قد تضر بصحتك.. إليك فوائدها:

1- الألياف

تحتوي السلطة على مجموعة من الخضراوات الغنية بالألياف (مثل الجزر) والتى تعمل على تطهير القولون وتنظيم عملية الهضم، بجانب أنها تحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية.

2- فيتامين دي

النباتات الورقية التي تجتمع معا فى طبق السلطة بها فيتامين د، الذى لديه القدرة على امتصاص كل من الكالسيوم والفوسفور في الجسم، كما يحميه من الإصابة بمرض القلب والسكر.

3- الهضم

كثيرون يعانون من اضطرابات هضمية وألم فى القولون عقب تناول الوجبات، ويتجهون إلى الملينات لتسهيل عمليه الهضم، لكن إن تناولوا طبقا من السلطة يوميا لن يكونوا في حاجة إلى الملينات، فالألياف تساعد على هضم الطعام.


4- سعرات حرارية أقل

إذا كنت تبحث عن وجبة غنية بكثير من المواد الغذائية وتعطي إحساسا بالشبع وسعراتها الحرارية قليلة جدا، فإليك السلطة الخضراء، التى يمكن أن تتناولها فى كل وقت وتغير من مذاقها ببعض الإضافات مثل وضع التونة عليها أو قطع الدجاج المشوي أو السجق المسلوق.

5- وجبة سناك

إذا كنت تتبع حمية غذائية فـ"السلطة" أفضل سناك يمكن أن تتناوله في يومك، خاصة قبل ممارسة التمرين بساعتين، وحتى تشعر بطاقة ضع قليلا من المكسرات والأفضل المزج لا أن يكون نوعا واحدا.

6- فاتح شهية

ليس فقط يعطي شعورا بالشبع فى حال وضع كميات أكثر من الخضراوات والمكسرات وبعض من الإضافات كاللحوم والتونة، السلطة أيضا تساعد على فتح الشهية عند تناول طبق صغير منها بجوار الطعام، خاصة إن وضعت عليها ملعقة ليمون وتوابل.

7- يحمى من الأمراض

هكذا يطلق عليها البعض، فتناول طبق واحد يوميا من السلطة قادر على حماية الجسم من الأمراض "السكر والقلب والأنيميا"، وتعطي طاقة تجعلك تنسى شعور الأرق والصداع الذي يصاحبك كثيرا من كثرة الإجهاد، وتعمل أيضا على نضارة الوجه.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا