اعرف امتى تتعرض لأشعة الشمس وازاى تتجنب أضرارها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد مختلف محافظات مصر ارتفاع درجة حرارة، الأمر الذى يسبب أضرار صحية خاصة للجلد بسبب التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، الأمر الذى يتطلب من كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة إتباع طرق الوقاية والتى سنتعرف عليها خلال السطور التالية.

 

قال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقاً، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أضرار تعرض لأشعة الشمس يختلف حسب التوقيت وهى:

 

1- الخروج بعد شروق الشمس بساعتين، وهى مفيدة جدا للبشرة، وتمد الجسم بفيتامين "د"، الذى له فوائد صحية عديدة خاصة للعظام.

2- التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة، بداية من الساعة 12 آلى 2 الظهر، تعتبر ضارة جداً وتسبب إلتهابات للجلد تصل للحروق، مشيراً إلى أن خروج المرأة فى هذا التوقيت وهى واضعة مستحضرات تجميل على البشرة، تتفاعل هذه المواد معها مما يسبب التهابات وتترك أثار وبقع لونها بنى على الوجه.

 

وأضاف تعرض لأشعة الشمس مع إرتفاع درجة الحرارة يسبب أضرار صحية للجلد، منها الإصابة بحمو النيل، والذى يتسبب فى ظهور إلتهابات والشعور بحرقان فى مناطق مختلفة من الجسم وخاصة منطقة الصدر والأكتاف وعلاجها استخدام كريمات موضعية مع تجنب التعرض لأشعة الشمس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق