يشعر بكل شىء حوله فلا تكذب عليه .. كيف تخبر طفلا بوفاة أحد والديه؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عندما يتوفى أحد من الوالدين يلجأ الآخر إلى حيلة يبرر بها عدم وجود المتوفى فى حياتة الأبناء مرة أخرى، مثل أن يرد الأب  عند سؤاله من الطفل عن اختفاء والدته بأجوبة مثل" سافرت"، ولكن هذه الإجابات لا ترضى فضول الطفل ويشعر دائماً بأن خطرا ما وقع لوالدته ووالده يريد أن يخفيه.

التحدث مع الطفل2
 

الدكتور محمد الشامى، استشارى الصحة النفسية، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "يجب على الأب أو الأم إبلاغ الطفل بوفاة الآخر بطريقة صريحة واضحة، وليس باستخدام جمل مثل "بابا أو ماما سافروا"، وغيرها من الحيل التى تستخدم لإخبار الطفل بالوفاة، والتى لن يقتنع بها لأنه ذكى ويشعر بأن جو الحزن والبكاء المسيطر على المنزل منذ فترة وغياب المتوفى، يشير إلى فقد الأب أو الأم، وعندئذ يفقد الطفل الثقة فى الشخص الذى أخبره".

 

التحدث مع الطفل3

وأضاف:" تحدد طريقة إخبار الطفل بوفاة والده أو والدته حسب عمره ويستحسن استخدام جمل مثل "بابا راح عند ربنا، بابا مش هيكون معانا خلاص، كلنا هنموت بس فى ميعاد محدده ربنا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق